الاثنين، 3 يونيو 2013
6:14 م

«خير.. اللهم اجعله خير»

صورة ارشيفية صورة ارشيفية
يزورك كاملا أحيانا، وأحيانا أخرى تكون الزيارة «خفيفة» بالرأس فقط أو القرنين، حال الزيارة كذلك يختلف فحين يزور منامك «خروف يمأمئ» يختلف تفسيره عن تلك الحالة التى يكون فيها الخروف مذبوحا، فكذلك فسر «ابن سيرين» دلائل زيارة الخروف فى المنام، «إذا كانت لك امرأة حبلى فالخروف فى المنام يبشرك بولد مطيع»، «الولد المطيع هو البشارة التى ينتظرها صاحب رؤيا الخروف، وهى الكابوس فى حالة إذا كان الحلم لخروف مذبوح»، من رأى أنه يذبح خروفا فقد يموت له ولد أو أحد من أهله».
«الخروف» فى الحلم له كثير من التفسيرات التى تتشابه فى مختلف كتب المفسرين، خاصة فى الحال الطبيعية للخروف، ولكنها تختلف إذا كانت الرؤية «لخروف مذبوح مثلا أو رؤية لرأسه فقط أو قرونه أو حتى أكل لحمه».
كان أبى (رحمه الله) ينذر خروفا لله حين أنجح ولكنه مات قبل ذلك فحلمت أن هذا الخروف قد ذبح وأكله بعض أهلى ومنهم من توفاه الله نيئا.. فما تفسير أكل لحم الخراف نيئا»، سؤال عن تفسير رؤيا لأحد مشايخ التفسير على الإنترنت كان رده: «اذكروا محاسن موتاكم».
رأس الخروف فى المنام له دلالات عدة فإذا كان رأسا واحدا فهو «ظلم يلحق بك» وإذا كانت رؤوسا متعددة فهو «مشاكل عائلية وأزمات متلاحقة». ولكن ابن سيرين يبشرك بأن كل هذا «سرعان ما يتلاشى ويختفى وتعود لأحسن حال».
«الكبش» فى الأحلام وهو «الخروف ذو القرون» مقسم إلى رأس وقرون وإليَة وصوف، ولحمه المذبوح يختلف عن اللحم النىء، يختلف عن ظهوره فى الحلم كاملا وحيا، «الكبش ذو القرون هو الرجل العظيم ذو المنعة أو قائد الجيش أو السلطان» وإذا كان كبشا «أجما» -أى بلا قرون- فهو دليل المذلة والعزلة من السلطان.
أخذ قرون الكبش «منعة وحصانة» أما الصوف بحسب المفسرين فهو «إصابة مال من رجل شريف»، أما تفسير أخذ «إلية الكبش» فهو «ولاية أمر على أحد الأشراف أو الزواج بابنته وذلك لأن الإلية هى عقب الكبش»، أما من رأى أنه يقاتل «كبشا» فإنه يخاصم رجلا ضخما فمن غلب منهما فهو الغالب».. والله أعلى وأعلم.

0 التعليقات :

إرسال تعليق