الثلاثاء، 23 أبريل 2013
1:11 ص

حوار باسم يوسف مع مايسة عواد




بالفيديو..باسم يوسف لـ"فرانس 24": مرسي يلعب لعبة مبارك.. وأنا أسخر من "الحمقى" 4/22/2013 11:57 PM

http://new.elfagr.org/Portal_News/big/2357302013422763.jpg
في حوار أجرته قناة "فرانس 24" مع الإعلامي الساخر باسم يوسف، بعد تصنيفه ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، صححالإعلامي الساخر لمذيع القناة ما قاله عن تركيز سخريته على الإسلام والرئيس مرسي بقوله " أنا لا أسخر من الإسلام لأنني مسلم، بل أسخر من هؤلاء الذين يؤذونه ويشوهون صورته".

وتابع يوسف حديثه مع القناة الفرنسية قائلاً إنه لاينتقد الرئيس مرسي لذاته، بل لكونه في السلطة، وأشار إلى أنه كان ينتقد ويسخر من المجلس العسكري الذي تولى السلطة في مصر عقب الإطاحة بالرئيس حسني مبارك.

وسأله "دوجلاس هيربارت" عن استجوابه أمام القضاء والتحريات التي تجرى عنه الآن قائلاً "ألم يتعهد الرئيس مرسي بضمان حرية التعبير"، رد عليه باسم يوسف "هذه لعبة قديمة تعودنا عليها من أيام مبارك، فالرئيس لم يتقدم بالبلاغ بنفسه، لكنه مسؤول عن خلق هذا الجو المشحون الذي يسمح بمقاضاة الإعلاميين".

ونفى يوسف أن يكون هناك حراس شخصيين له، وقال إنه حينما يجد الناس شخصاً مخلصا لهم، ويقدم لهم عملاً جيداً عالي الجودة يقومون هم بحمايته.

وحينما سأله دوجلاس عما إذا كان الرئيس مرسي يغضب من سخريته منه، قال باسم إنه لايعرف إذا كان الرئيس مرسي يشاهد برنامجه أم لا، وتابع قائلاً "ربما يشاهد برنامجي ويضحك في السر، مثل الكثير من السلفيين والإسلاميين الذين يشاهدون البرنامج في منازلهم ولا يتكلمون عنه في العلن"

0 التعليقات :

إرسال تعليق