الأربعاء، 26 يونيو 2013

حكاية الملك السمين والذي جمع حكماء المدينة حتى يجوا حل لمشكلة وزنه الثقيل !! وكانت المفاجئة ؟!!



حكاية الملك السمين والذي جمع حكماء المدينة حتى يجوا حل لمشكلة وزنه الثقيل !! وكانت المفاجئة ؟!!

كان أحـد المـلـوك القـدماء سـميـنا كثـير الشـحم واللحـم يـعـاني ا
لأمرين من زيادة وزنه فجـمع الحـكمـاء لكي يجـدوا له حـلا
لمـشـكلته ويخـفـفـوا عنه قلـيلا من شحمه ولحمه .


لكن لم يستـطيـعوا أن يعـملوا للمـلك شيء.
فجـاء رجـل عاقل لبـيـب متـطبـب .
فـقـال له المـلـك عالجـني ولك الغـنى .
قال : أصـلح الله المـلك أنا طبـيـب منـجم دعني حتى
أنظـر الليـلة في طالعـك لأرى أي دواء يوافـقه .

فلمـا أصـبـح قال : أيهـا المـلك الأمــان .
فلـما أمنـه قال : رأيت طالعـك يـدل على أنه لم يـبق من عمـرك
غـير شـهر واحـد فإن إخـترت عالجـتك وإن أردت التأكد من صدق
كلامي فاحبـسـنـي عنـدك ، فإن كان لقولي حقـيـقة
فـخل عني ، وإلا فاقـتص مني .

فـحبـسه ... ثم أحتـجب الملك عن الناس وخـلا وحـده مغـتمـاً ...
فكلما انسلخ يوم إزداد همـاً وغمـاً حتى هزل وخف لحـمه
ومضى لذلك ثمان وعشرون يوماً وأخرجه .. فقـال ماترى ؟
فقال المـتطـبـب : أعـز الله المـلـك أنا أهون على الله من أن أعلم الغـيب ،

والله إني لا أعلم عمـري فكـيف أعلم عمـرك !!
ولكن لم يكن عنـدي دواء إلا الغـم فلم أقدر أجلب إليك الغـم
إلا بهـذه الحـيـلة فإن الغـم يذيب الشـحم .
فأكرمه الملك على ذلك وأحسـن إليه غاية الإحسان
وذاق الملك حلاوة الفـرح بعـد مـرارة الغـم .

عشر خطوات لمعالجة السرحان فى الصلاة



عشر خطوات لمعالجة السرحان فى الصلاة

أولاً: استحضار هيبة الله تعالى

قبل أن تؤدي الصلاة. فهل فكرت يوماً وأنت تسمع الأذان بأن جبار السماوات والأرض يدعوك للقائه في الصلاة..؟

ثانياً: يجب عقد النية والتصميم على التركيز في الصلاة ليتقبلها الله سبحانه وتعالى والاستعاذة من الشيطان.

ثالثاً: إننا في حديث مع الله فيجب ألا تؤدي الصلاة كمجرد مهمة فعندما تقرأ سورة الفاتحة في الصلاة تشعر بأنك في حوار خاص
بينك وبين خالقك ذي القوة المتين.

رابعاً: استحضار المعنى باشراك القلب والعقل مع اللسان فى تدبر كل كلمة والاحساس بها وبمعناها قال الله تعالى: (والذين هم في صلاتهم خاشعون) سورة المؤمنون.

خامساً: عدم النظر إلى السماء.
- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ما بال أقوام يرفعون أبصارهم إلى السماء فى
صلاتهم فاشتد قوله فى ذلك حتى قال لينتهن أو لتخطفن أبصارهم.

سادساً: عدم الالتفات.
- فإن الاختلاس يختلسه الشيطان من صلاة العبد فإذا صليتم فلا تلتفتوا فإن الله ينصب وجهه لوجه عبده فى صلاته مالم يلتفت فإذا التفت انصرف عنه.

سابعاً: عدم التثاؤب.
- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التثاؤب فى الصلاة من الشيطان عند التثاؤب يقبض الفكين على بعضهما جيداً أو بوضع اليد على الفم.

ثامناً: عدم التشكك.
- لا يتشكك من اى هاجس فاذا تشكك من أي شيء كصحة وضوءه أو عدد الركعات استعاذ بالله من الشيطان وأكمل صلاته.

تاسعاً: عدم القراءة سراً وأيضاً عدم رفع الصوت عالياً.
- فيجب أن يسمع نفسه فقط لقوله تعالى فى سوره الإسراء
(ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا).

عاشراً: اتقان الصلاة وذلك يكون بالتأني في أدائها وإعطاء كل ركن
حقه والدعاء عند السجود بتركيز فى الرجاء فى الله تعالى باجابته.

أسباب النجاة من عذاب القبر



أسباب النجاة من عذاب القبر


من منا يسمع عن أهوال القبور وعذاب البرزخ ثم لا يستعيذ بربّه منه أو يسأله الخلاص والنجاة؟ وأينا لم تأته أنباء المؤمنين والصالحين بعد مفارقتهم للدنيا وتنعهّمهم في قبورهم ودوام قولهم فيها: "رب أقم الساعة" ثم لا تطمح نفسه أن يتشرّف بالدخول في جملتهم أو يلحقه ربّه في زمرتهم؟ ومن الذي لا يرجو أن يكون آمناً في قبره راضياً فيه مستأنساً بمسامرة عمله الصالح له كما صحّ بذلك الحديث؟

إلا إن للنجاة أسباباً من أتى بها وحرص على فعلها كُتبت له السعادة في قبره، ورُجي له الأمن من فتنته، ومن تجنّبها خُشي عليه ألا ينجو من العذاب، ومعالم الخلاص مبثوثة في الوحيين ينبغي للمؤمن أن يتتبعها ويستقصيها ثم يعمل بمقتضاها، وهي –كما يقول الإمام ابن القيم– على نوعين: أسبابٌ عامّة، وأسبابٌ خاصّة، وسوف نشرع بحول الله وقوته في بيانها فنقول:

هناك أسبابٌ تقتضي بعمومها الوقاية من عذاب القبر، كدوام تذكّر الموت ومحاسبة النفس، ومؤدّى ذلك: الاستقامة على طريق الحق وتجنّب مسبّبات العذاب، والإكثار من الأعمال الصالحة بأنواعها، ومما ورد في هذا الشأن حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (إن الميت إذا وضع في قبره إنه يسمع خفق نعالهم حين يولون عنه، فإن كان مؤمنا كانت الصلاة عند رأسه، وكان الصيام عن يمينه، وكانت الزكاة عن شماله، وكان فعل الخيرات من الصدقة والصلة والمعروف والإحسان إلى الناس عند رجليه، فيؤتى من قبل رأسه فتقول الصلاة: ما قِبَلي مدخل، ثم يؤتى عن يمينه فيقول الصيام: ما قِبَلي مدخل ثم يؤتى عن يساره فتقول الزكاة: ما قبلي مدخل، ثم يؤتى من قبل رجليه فتقول فعل الخيرات من الصدقة والصلة والمعروف والإحسان إلى الناس: ما قِبَلي مدخل..) الحديث رواه ابن حبان في صحيحه وحسنه الألباني.

وثمّة في المقابل جملةٌ من الأسباب الخاصة التي دلّ الشارع عليها:

السبب الأوّل:الشهادة في سبيل الله: وهي من أعظم أسباب النجاة، ويدلّ عليها الحديث الذي رواه أحد أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حيث سأله: يا رسول الله، ما بال المؤمنين يفتنون في قبورهم إلا الشهيد؟ فقال له عليه الصلاة والسلام: (كفى ببارقة السيوف على رأسه فتنة) رواه النسائي، والمعنى كما ذكر الإمام القرطبي أن الشأن عند المؤمن البذل والتسليم لله، وتوقّد الحمية لله عز وجل والتعصب له لإعلاء كلمته، فهذا قد أظهر صدق ما في ضميره حيث برز للحرب والقتل، فأغنى ذلك عن سؤاله في قبره.

وثبت الأمن من عذاب القبر كذلك عن المقدام بن معد يكرب رضي الله عنه، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: ( للشهيد عند الله ست خصال: يغفر له في أول دفعة من دمه، ويرى مقعده من الجنة، ويجار من عذاب القبر، ويأمن من الفزع الأكبر، ويحلى حلة الإيمان، ويزوج من الحور العين، ويشفع في سبعين إنسانا من أقاربه ) رواه الترمذي وابن ماجة.

السبب الثاني: العناية بسورة تبارك: فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي -صلى الله عليه وسلم-، قال: ( إن سورة من القرآن، ثلاثون آية، شفعت لرجل حتى غفر له، وهي: {تبارك الذي بيده الملك} (الملك: 1)) رواه أحمد في مسنده والترمذي في سننه، وورد هذا المعنى أيضاً في حديث مرفوع ولفظه: ( هي المانعة، هي المنجية؛ تنجيه من عذاب القبر) أخرجه الترمذي، والقصد أن النجاة تكون بمداومة قراءة هذه السورة المباركة والعمل بمقتضاها، يقول الإمام السيوطي: " فعرف من مجموع الأدلة أنها تجادل عنه في القبر وفي القيامة لتدفع عنه العذاب وتدخله الجنة".

السبب الثالث:الموت بمرض البطن: ودليله ما رواه عبد الله بن يسار رحمه الله أنه قال: كنت جالساً وسليمان بن صرد وخالد بن عرفطة رضي الله عنهما، فذكروا أن رجلاً توفي مات ببطنه، فإذا هما يشتهيان أن يكونا شهداء جنازته، فقال أحدهما للآخر: " ألم يقل رسول الله - صلى الله عليه وسلم- : (من يقتله بطنه، فلن يعذب في قبره)؟ فقال الآخر: بلى " رواه النسائي.

والمقتول بسبب مرض بطنه يُسمّى المبطون كما جاء في بعض الروايات، وقد بشّر صاحبه بالشهادة، وليس في السنّة تحديدٌ لماهيّة المرض أو نوعه فاحتُمل عمومه.

وهذا الفضل العظيم منحةٌ إلهيّة تُقابل الشدّة التي يلاقيها من ألمّ به ذلك المرض فكان كفّارةً لسيّئاته وأماناً له في قبره، والمرجوّ أن تكون كذلك سبباً في نجاته من عذاب الآخرة، يقول الإمام المناوي: " وإذا لم يعذب في قبره لم يعذب في غيره لأنه أول منازل الآخرة فإن كان سهلاً فما بعده أسهل".

السبب الرابع: الرباط على الثغور: فعن فضالة بن عبيد رضي الله عنه، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (كل الميت يختم على عمله إلا المرابط، فإنه ينمو له عمله إلى يوم القيامة، ويؤمن من فتان القبر) رواه أبو داوود والترمذي؛ وذلك لأن المرابط ينتظر صيحة العدو يومه وليلته، في موضع يشتدّ الخوف فيه ويقترب فيه من المنيّة، فكان له مثل فضل المقاتل في سبيل الله الشهيد في ساحات المعارك، فينجو من فتنة القبر.

السبب الخامس: الموت يوم الجمعة: فعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( ما من مسلم يموت يوم الجمعة أو ليلة الجمعة إلا وقاه الله فتنة القبر ) رواه أحمد في مسنده ورواه الترمذي، والحديث يدل على أن شرف الزمان له تأثير عظيم.

السبب السادس: الاستعاذة بالله من فتنة القبر وعذاب القبر: فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: ( إذا تشهد أحدكم فليستعذ بالله من أربع، يقول: اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال )، رواه مسلم، ومعلومٌ أن الدعاء من العبادات العظيمة التي شرعها الله سبحانه وتعالى لعباده، والمداومة عليه أرجى للإجابة، فكان هذا الدعاء الجليل من أسباب النجاة من عذاب القبر من هذا الوجه.

نسأل الله سبحانه وتعالى أن نكون ممن تلقّته الملائكة قائلةً له: { ألا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون} (فصّلت:30).

( فوائد الحشيش )




( فوائد الحشيش )

اكتشف علماء بريطانيون أن نبات القنب الذي تستخرج منه مادة الحشيش المخدرة يحتوي على مركب يؤدي إلى التخفيف من آلام مرض التهاب المفاصل الروماتزمي
وقالوا إن هذا المركب يمكن أن يستخدم في تحضير دواء أرخص ثمنا من تلك المستخدمة في الوقت الحالي لعلاج التهاب المفاصل الروماتزمي
ويذكر أنه كان من المعروف للعلماء سابقا أن نبات القنب يحتوي على مركبات قادرة على تنشيط جهاز المناعة، لكن الجديد هو ثبوت قدرة أحد المركبات المعروفة باسم كانابديول على وقف انتشار التهاب المفاصل الروماتزمي دون التسبب في أي أعراض جانبية أو آثار مخدرة
ويذكر أن تلك الحالة المرضية تنتج عن خلل في جهاز المناعة، فبدلا من أن يهاجم الأجسام والميكروبات الغريبة يتحول إلى مهاجمة الغشاء المبطن للمفاصل مسببا التهابات وآلام مبرحة
ويعيب الأدوية المستخدمة في وقف هذا المرض أنها باهظة الثمن وتؤدي إلى أعراض جانبية شديدة لدى بعض المرضى
تجارب على البشر
وقد جرب المركب المكتشف بنجاح على فئران مصابة بالمرض، ومن المتوقع أن يبدأ العلماء في تجربته على البشر
لكن العلماء يحذرون من أن التوصل إلى إنتاج عقار لداء التهاب المفاصل الروماتزمي من نبات القنب قد يستغرق خمس سنوات على الأقل
وقالوا إن أكبر مشكلة تواجههم الآن هي الحصول على تمويل لأبحاثهم، فمجرد ذكر اسم نبات القنب يؤدي إلى إحجام شركات الدواء عن تمويل أبحاث إنتاج الدواء خشية الوقوع في مأزق قانوني
ويذكر أن الاكتشاف الجديد يمثل إضافة جديدة لقائمة الفوائد الطبية المكتشفة لنبات القنب
فقد أثبتت الأبحاث إمكانية استخلاص مسكنات للآلام منه، كما تجري في الوقت الحالي دراسات حول فائدة القنب في علاج مرض تصلب الأنسجة
يسمى الحشيش في تركيا ( اسرار ) لانه يكشف لك اسرار من حيث التعمق في التفكير.
ويستخدم كعلاج للصداع anti myralgia.
علاج للهستريا anti hysteria.
علاج للتشنجات العصبية antinaerorea.
علاج للكحة المصحوبة بالمغص anti spasmodic cough.
يستخدم الان كعلاج للايدز TTT of aids.
يستجدم مع مرضى السرطان حيث يخفف الامهم من اثار العلاج الكيميائي anti cancer pains.
اما اجتماعيا
فهو يساوى بين طبقات الناس الفقير مثل الغنى dispersonalty.
اشهر الامثلة :رئيس مصر الراحل انور السادات اشهر الحشاشين العرب.
اضرارة:
عند جرعة صغير : قد تكون فوائد و ليست اضرار.
======================
اعطاء نشوة للمتعاطى euphoria.
جعلة فى حالة قلق مستمر و ريبة من الاشخاص anxiety.
عند جرعة كبيرة:
=======
هبوط نفسي و احباط deprission.
تهيؤات derilium
نوم مصحوب بالاحلام sleep interupted with dreams.
دوخة diazzness
ضيق فى التنفس قد يؤدى الى الموتshort in breathing lead to death.
هل تعلم ان شركات الطاقة منعت وحرمت نبتة القنب (المريغوانا) عن طريق منظمة الصحة العالمية لان الوقود العضوي المستخرج منها افضل من النفط المستخرج من الارض وبكامل مميزاته ,لانها نبتة حولية تنبت في كل انحاء العالم وموسمها سنوي
هل تعلم ان شركات الطاقة هي التي منعت وتعرقل صناعة او بيع السيارة الكهربائية وحتى في امريكا واوروبا بلد الافكار والتطور لا يوجد لها ربع مستثمر
هل تعلم ان شركات الادوية تحارب القنب عن طريق حكومات العالم ,بسب مزايا وفوائد القنب العلاجية الرهيبة من علاج للاورام والجلاكوما والزهايمر والباركنسون والاكتئاب والقلق والكثير الكثير , بما ان جميع الادوية تدخل فيها مواد كيميائية وتصنيعية فان نبتة حولية كهذه ستقضي على شركات الادوية
هل تعلم ان القنب الصناعي يستخرج منه افضل انواع الاسجة والحبال والكرتون والورق في العالم , هل تتخيل ملايين الهكتارات من الاشجار التي قطعت وتقطعت من اجل صنع ورق الكتابة فقط ,هل تتخيل الضرر الواقع على البيئة هل تتخيل ارتفاع اسعار جميع هذه المواد بسبب منع نبتة القنب
هل تعلم انه يصنع من القنب مواد بناء اقوى من الاسمنت وتدوم لفترة اطول , وكذالك مواد اقوى من البلاستيك يمكن تصنيع شاحنات كاملة منها
هل تعلم ان الهدف الرئيسي من الحرب على المخدرات هو القضاء على القنب , لان الحكومات التي تسمح ببيع الكحول والتبغ والادوية الموصوفة لا يهمها صحة شعبها وا يهم سواء تعاطى الكيتامين او النيكوتين المهم الربح
هل تعلم ان الحرب على المخدرات تعطي حجة للولايات المتحدة لاحتلال وتقسيم دول واقامة قواعد فيها ثم الاتجار بها , مثل كلومبيا وافغانستان
هل تعلم مقدار الخسائر والذي يقدر بمئات الترليونات الذي ستتكبده شركات الدمار العالمي من شركات الكحول وشركات التبغ وشركات النفط وشركات الادوية وشركات الاغذية في حال تم تشريع وزراعة القنب (الماريغوانا)
هل تعلم مقدار الملايين من الفقراء والجوعى والموتى والقتلى الناتجة بسبب هذه السياسات الاجرامية
هل تعلم انه لم يموت شخص في التاريخ من تعاطي الحشيش بينما يقتل الملاين سنويا من شرب الكحول

حسبى الله و نعم الوكيل و تأثيرها !!!!



حسبى الله و نعم الوكيل و تأثيرها !!!!

يقول الشيخ العريفي
.
.

گلمتنيَ أمرأة تقول : انها مسحورة ، وقد أقسم من سحرها أنها لن تتزوج .
قلت لها : عندي علاج لكن ھل ستصبري عليـہ ؟
قالت: نعم أصبر
قلت لها :أنا أقسم بَالله إن أخذتي العلاج تتزوجين وبالرغم عن السحر ومن وضعھہَ !
قالت : مالعلاج ؟
قلت (أي العريفي ) : (حسبي الله ونعم الوكيل ) .. گرريها وأنتي موقنةً بھا !



يقول (أي العريفي ) : واللـہَ گلمتني بعد شهر تقول : أبشرگ بأني ملكت وزواجي قريب
قلت : گيف ؟
قالت: ۆاللـہَ ما زلت أگرر [ حسبي الله ونعم الوكيل ]
أوجهها رسالـہَ لگل مھموم ، ۆمغموم ومظلوم ۆمريض ۆمديون ۆ عقيم ۆ محزون ۆ أسير )
فقط ردد حسبي الله ونعم الوكيل وانت موقن بها

مراهقه تحرم من "فيسبوك" لمدة سنة بسبب تهديداتها لزميلتيها



مراهقة يحرم من "فيسبوك" لمدة سنة بسبب تهديداتها لزميلتيها

منع قاض كندي تلميذة من منطقة مانيتوبا في الثانية عشرة من العمر من الاطلاع على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لمدة سنة، بعد توجيهها تهديدات لاثنتين من زميلاتها عبر الموقع، على ما جاء في الصحف المحلية. وكانت الفتاة قد كتبت أنها ترغب في خنق المراهقتين البالغتين من العمر 13 عاما، وقد وضعت تحت المراقبة لمدة عام وفرضت عليها 50 ساعة من أعمال المصلحة العامة، على ما كشف الموقع الإلكتروني لصحيفة «براندن صن» المحلية. وكانت جهة الادعاء قد طالبت باتخاذ هذه التدابير، في حين شددت جهة الدفاع على أن «فيسبوك» بات «عنصرا أساسيا» في حياة الشباب، وينبغي ألا يحرموا منه. وقالت والدة المراهقة «أظن شخصيا أنها ليست بحاجة إلى فيسبوك». وكانت المراهقة قد أقرت بذنبها في توجيه التهديدات إلى زميلتيها اللتين كانتا فيما مضى من صديقاتها، قبل أن «يخونها» صديقها مع واحدة منهما.
وهي كتبت على «فيسبوك»، «لا تعرفان إلى أي درجة أرغب في خنقكما، فانتظراني لأن ساعتكما ستأتي عما قريب».
وكانت والدة إحدى الفتاتين قد أبلغت الشرطة بهذه التهديدات.

رغم انها مليونيرة .. فشاهد بماذا تعمل



رغم انها مليونيرة .. فشاهد بماذا تعمل

لاقت قصة المليونيرة الصينية «يوي يوتشنغ»، اهتماما من وسائل الإعلام الصينية،من خلال إلقاء الضوء على أكثر القصص الإنسانية انتشارا واهتماما من الرأي العام ورجل الشارع الصيني.

وتكمن قصة عاملة النظافة او المليونيرة المتواضعة، في انها كانت قبل ان تصبح مليونيرة، تعمل في الزراعة بحي دونغهو من منطقة هونغشان من مدينة ووهان، وكانت عائلتها تمتلك 3 عمارات، كل واحدة ذات 5 طوابق، وبعد تنفيذ قرار بالهدم في عام 2008، حصلت في نصيبها على 21 شقة، وبعدها قامت ببيع 4 شقق، وتبقى لها 17 شقة أخرى، ووفقا لأسعار سوق العقارات في هذه الفترة، فقد أصبحت هذه العاملة البسيطة في ليلة وضحاها مليونيرة بكل معنى الكلمة.
وعلى الرغم من انتقاد البعض من أهلها وزملائها في العمل، وعدم تفهمهم لأسباب لجوء يوي يوتشنغ، للعمل كعاملة نظافة بعد ان أصبح لديها الملايين من الأموال ورغم ذلك تواصل كنس الشوارع، وتقاسي كل هذا التعب، إلا ان يوي يوتشنغ ترد على كل هذه الانتقادات بفلسفتها الخاصة فتقول: أريد أن أعطي مثالا لابني وابنتي ولباقي أفراد عائلتي، انه لا يمكنني ان أبقى في البيت كل يوم مكتفية بالأكل والشرب والنوم معتمدة على أموال جاءت فجأة وقد تذهب فجأة، ولا يمكن ان يشعرك بالأمان إلا عمل يدك.

حضر درس فى الاحياء.. فكانت الصدمة ما اكتشفه فى امه



حضر درس فى الاحياء.. فكانت الصدمة ما اكتشفه فى امه
وذكرت الصحافة المحلية أن الطالب تساءل بعد دراسته لموضوع عن الوراثة وفصائل الدم في مادة الأحياء كيف يمكن أن تكون فصيلة دمه من نوع "B" رغم أن فصيلة دم والديه هي "A"، وتحدث عن هذا الأمر في بيته، وهو ما أثار شكوك الوالد.


واكتشف الأب عبر اختبار الحامض النووي "دي إن إيه" أن الطفل ليس ابنه البيولوجي، وربح دعوى قضائية للطلاق، ظهر خلالها أن زوجته بدأت علاقة غير شرعية بعد نحو عامين من الزواج، وكان الابن ثمرتها.


ويشار إلى أن الزوجين أنجبا طفلة أخرى عقب عامين من قرانهما، وطفل ثالث ولد في السنة الثامنة من زواجهما وهو مصاب بالتقزم. وقد ترك الأب عمله لرعاية هذا الابن المريض، ومرافقته يوميا إلى المدرسة.

تحول امرأتان توأمان في الصين الى ذكرين في الوقت نفسه



تحولت امرأتان توأمان في الصين الى ذكرين في الوقت نفسه بعد ان قررن معا الخضوع لعملية تحوّل، لتكونا بذلك التوأم الأول في البلاد الذي يخضع لعملية من هذا النوع، وفق ما نقله موقع اتلانتيكو الفرنسي عن صحيفة “شانغهاي دايلي”.
وقد اكد الطبيب الجرّاح الذي أجرى العملية، “تشاو ييدي” ان عمليتي التوأم جرت بنجاح في مستشفى في مقاطعة يونان.
من جهتهما اكدت السيدتان انهما ستستمران في العمل لجمع ما يكفي من المال للخضوع الى المرحلة الثالثة من العملية.
وقالت واحدة من الفتاتين انهما لا تعتزمان الكشف عن هويتيهما في الوقت الحالي لتحافظا على عملهما بهدف جمع المال للخضوع الى المرحلة الأخيرة من العملية.
وأشارت الى أنها وأختها كانتا تشعران بالاختلاف عن بقية الفتيات، فكن يتحدثن ويلبسن كما لو كن رجلين، هذا وتبين انهنّ خضن معركة شرسة من اجل تحقيق حلمهنّ وتغيير هويتهما.
تجدر الاشارة الى انه وبحسب القانون الصيني، سيظلّ نوع الفتاتين “أنثى” لحين اتمام المرحلة النهائية من الجراحة وتقديم الوثائق القانونية التي تثبت تحولهما.

من هم المحرومين من نظر الله تعالي يوم القيامة؟



من هم المحرومين من نظر الله تعالي يوم القيامة؟

1- الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمناً قليلاً ( صاحب اليمين الكاذبة ) . قال تعالى (إن الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمنا قليلا أولئك لا خلاق لهم في الآخرة ولا يكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم).

2- الحاكم الذي يحتجب عن رعيته ولا ينظر في حاجتهم وفقرهم (والامثلة علي ذلك من ارض الواقع كثير). عن أبي مريم الأزدي قال:قال رسول الله : (من ولي من أمور المسلمين شيئاً ،فاحتجب دون خلّتهم ،وحاجتهم ،وفقرهم، وفاقتهم، احتجب الله عنه يوم القيامة، دون خلّته ، وحاجته ، وفاقته، وفقره ).

3- شيخ زان (اي الرجل كبير السن ويقع في الزنا).

4- ملك كذاب



5-عائل مستكبر (رجل فقير ومتكبر) عن أبي هريرة أن رسول الله قال ( ثلاثة لايكلمهم الله يوم القيامة ، ولا ينظر إليهم ، ولا يزكيهم ، ولهم عذاب أليم: شيخ زانٍ ، وملك كذّاب ، وعائل مستكبر )



6-مانع فضل الماء في حديث ابي هريرة (……. ورجل منع فضل ماء ، فيقول الله : اليوم أمنعك فضلي ، كما منعت فضل مالم تعمل يداك )

7-صاحب بيعة من أجل الدنيا فإن لم يعطه منها لم يف له (متسلقى السلطة) في روايه للبخاري: ( ورجل بايع إماماً لايبايعه إلا للدنيا، فإن أعطاه منها وفى له ، وإن لم يعطه لم يف له)

8-العاقَ لوالديه

9- المترجلة (المرأة المتشبهه بالرجل)

10-الديوث (الرجل الذى لا يغير علي نساؤه) عن عبدالله بن عمر قال :قال رسول الله : ( ثلاثة لاينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة :العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة المشتبهة بالرجال والديوث )

11- من عمل عمل قوم لوط

12-الشاذون ً ( من يأتي امرأته أو غيرها في دبرها ) عن ابن عباس قال: قال رسول الله : (لاينظر الله – تعالى- إلى رجل أتى رجلاً ، أو امرأة في الدّبر )

13-المنًان رجلاً كان أم امرأة (الذى يذل الفقير ويمن عليه بالاحسان)

14- المسبل إزاره المختال في مشيته (المتكبر بملابسه وغناه علي الناس)

15- البائع المنفق سلعته بالكذب عن ابي ذر قال: قال رسول الله ثلاثة : ( لايكلمهم الله يوم القيامة ، ولايزكيهم ، ولهم عذاب أليم ) فقالها رسول الله ثلاث مرار ، فقلت : خابوا وخسروا من هم يارسول الله قال: المنان والمنفق سلعته بالحلف والمسبل ازاره )

16-امرأة لاتشكر لزوجها عن عبد الله بن عمرو ما قال : قال رسول الله : ( لاينظر الله إلى امرأة لاتشكر لزوجها وهي لاتستغني عنه ) ما هو الحرمان من نظر الله يوم القيامة الي عبده؟ هو حرمان العبد من العطف والرحمة يوم القيامة وتركه ليواجه الاهوال والعذاب ، اي لا ينظر اليه بعين الرحمة فيرحمة حيث شاع في لغة العرب استعمال النظر في الإقبال والعناية ، ونفي النظر في الغَضب .

أغرب الاسماء المصرية




من أغرب الاسماء المصرية

هذه ظاهرة متفردة وغريبة ,لاحظ باحثون مصريون أن المصريين يطلقون على أبنائهم في بعض الأحيان أسماء غريبة وغير مألوفة على عادة قدماء العرب ، وذلك كما برر الباحثون ، إما طمعا في حياة أطول لأبنائهم أو خوفا عليهم من الحسد .


ومما لاحظه الباحثون أن المصريون يطلقون على أبنائهم أسماء طيور وشركات تجارية ومأكولات ومشروبات غازية وماركات السجائر والمواد المخدرة ويسجلونهم بها في الأوراق الرسمية، وبعضهم من هؤلاء تجاوز عمره الآن الـ 60 عاما.

ومن واقع البيانات الرسمية كما ذكرت الصحيفة المحلية التي أعدت الدراسة، يوجد هناك 110 مصريين يحملون اسم زبادي "جهينة" 80 منهم إناث و30 ذكرا، والغالبية منهم من مواليد الثمانينيات، ويوجد خمسة مصريين منهم ذكر واحد يحمل اسم دولسي "آيس كريم".


كما يوجد ثمانية يحملون اسم "بيبسي"، أما اسم كولا، فيحمله 17مواطنا مصريا منهم 12 ذكرا وستة إناث، وهم جميعا من مواليد عقدي الأربعينيات والخمسينيات، بينما توجد 63 مصرية تحمل اسم"ميرندا".


كما تحمل سيدتان اسم "صودا"، وتوجد أربع إناث يحملن اسم "فانتا"، ويتكرر اسم "بست" أربع مرات بين الإناث المصريات.


وبين المصريين يوجد مواطن يحمل اسم "ويمبي"، كما يوجد مواطن يحمل اسم "ماكدونالد"، أما اسم"ماك" فيحمله مواطنان، وكذلك توجد سيدة مصرية تحمل اسم "فلفلة" "مطعم شهير بالقاهرة".


أما شركة "سيما" للحلويات فيحمل اسمها 33 مصريا من بينهم 31 أنثي وذكرا. كما يوجد مواطنون يحملون أسماء لشركات الحكومية تم خصخصتها وتم بيعها، منها "قها" و"أدفينا"، حيث وجد من خلال البحث أن هناك 16 أنثي تحمل اسم "قها"، كما توجد أنثي واحدة تحمل اسم "أدفينا"


وللآيس كريم والأجبان نصيب من الأسماء، فهناك 10 ذكور يحملون اسم "كيمو"، كما يوجد ثلاث إناث وذكر واحد يحملون اسم "كيري".


وهناك أنثى واحدة تحمل اسم "باندا"، فيما يوجد مواطن واحد يحمل اسم "ليبتون". بينما توجد أنثي واحدة تحمل اسم "بانيه" ويوجد ذكران وسبع إناث يحملون اسم "فيليه"، ويوجد 210 أسماء يحملون اسم "كوين" أغلبهم من الإناث، وهناك 31 مصرية تحمل اسم "ماجي".


كما توجد أسماء لأشخاص مأخوذة من أسماء شركات سجائر ومنها "كينت"، وتحمل هذا الاسم سيدة واحدة، في حين أن هناك 187 يحملن اسم "ميريت".


أما "مور" فقد تكرر هذا الاسم بين ست إناث وأربعة ذكور مصريين بمعدل مرتين في الثلاثينات ومرتين في الأربعينيات ومرة في الخمسينات.


حتى الخمور والمخدرات، يوجد مواطنون يتسمون بها، فهناك اثنان تحملان اسم "ويسكي"، ويوجد 41 مواطنا يحملون اسم "بيرة" من بينهم تسعة ذكور و12 أنثي.


كما وجد البحث أن هناك أربعة يحملون اسم "شيشة" ومواطن يحمل اسم "ماشة". ومن الطريف أن هناك 168 مصريا يحملون اسم "حشيش" وسبعة يحملون اسم "بودرة" ومواطنين اثنين يحملان اسم"شمة" وستة يحملون اسم "سيجارة" وثلاثة يحملون اسم" أفيون".


ويوجد ستة مواطنين يحملون اسم "بورسعيد" من بينهم ثلاث نساء، ومن بينهم من مواليد 1956 و2 من مواليد 1957.


هذا بالطبع غير الأسماء الأخرى التي يكون موضوعها الطيور مثل بطة ووزة وفرخة أو الخضروات والفواكه مثل بطاطا وطماطم عنبة وبرقوق وتفاحة وموزة.

هل تعرف لماذا نهى الرسول عن الضرب علي الوجه ؟



هل تعرف لماذا نهى الرسول عن الضرب علي الوجه ؟

ن أَبِي هُرَيْرَةَرَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
"إِذَا ضَرَبَ أَحَدُكُمْ فَلْيَتَجَنَّبِ الْوَجْهَ، وَلَاتَقُلْ قَبَّحَ اللَّهُ وَجْهَكَ وَوَجْهَ مَنْ أَشْبَهَ وَجْهَكَ فَإِنَّ اللَّهَ تَعَالَى خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ
لقد نهى الرسول عن الضرب على الوجه .. وقد ثبت علميا ان الضرب على الوجه يسبب الكثير من المشاكل الصحية
فقد كشفت دراسات عديدة انة تكرار الضرب على الراس والوجه يسبب بعض الامراض العصبية مثل شلل الرعاش والزهايمر وقد ثبت ذلك علميا بعد تشريح مخ بعض لاعبى الرياضاتالتصادميه مثل لملاكمه والمصارعه ووجود تلفيات عصبيه ومعظمهم ماتوا بامراض عصبية وايضا يودى الى الاصابة بمرض العصب المتحرك .
هذا بالاضافة الا الضرر النفسى والاجتماعى الواقع على الشخص المضروب .

امرأة تجد خاتمها بعد 16 عاما فى جزره




امرأة تجد خاتمها بعد 16 عاما فى جزره

فقدت خاتم زواجها منذ 16 عاما كاملة، وبعد فترة تغلبت على حزنها ونسيت الخاتم والقصة، ولكن وجدت منذ ايام ما ساعدها على التذكر واسعد قلبها وجعل منها هي نفسها قصة شيقة.
في عام 1995 نزعت Lena Paahlsson خاتم زواجها لتقوم بخبز بعض المعجنات مع بناتها، ووضعته على طاولة المطبخ وكانت هذه هي المرة الأخيرة التي رأت فيها خاتمها الالماسي الثمين. وبحث كل افراد العائلة عن الخاتم في كل مكان حتى انهم قاموا بنزع خشب الارضيات في محاولة يائسة لايجاده. وفقدت “لينا” الامل في ايجاد خاتمها حتى وجدته في اكتوبر 2011، عندما كانت تقوم بجمع بعض الجزرات التي زرعتها بايديها في حديقة منزلها ووجدت الخاتم حول احدى الجزرات. ويقول احد افراد العائلة: “ان التعليل الوحيد لوجود الخاتم فى هذا المكان انه قد وقع في مغسلة المطبخ واختلط بقشر البطاطا، والتي اعتادوا ان يطعموها للماعز التي يقومون بتربيتها، وكما جرت العادة ان تستخدم مخلفات الحيوانات كسماد طبيعي للارض”. ولا تخفي لينا فرحتها الغامرة بعثورها على خاتمها الثمين، ولكن ما يحزنها ان مقاس الخاتم لم يعد يناسب اصبعها، ولذلك سترسله ليتم توسيعه حتى تتمكن من ارتدائه مرة ثانية 

قصه بهلول الحقيقيه ؟؟





ﻳﺤﻜﻰ ﺃﻥ ﺑﻬﻠﻮﻝ ﻛﺎﻥ ﺭﺟﻼً ﻣﺠﻨﻮﻧﺎً ﻓﻲ ﻋﻬﺪ
ﺍﻟﺨﻠﻴﻔﺔ ﺍﻟﻌﺒﺎﺳﻲ ﻫﺎﺭﻭﻥ ﺍﻟﺮﺷﻴﺪ ..
ﻭﻣﻦ ﻃﺮﺍﺋﻒ ﺑﻬﻠﻮﻝ ﺃﻧﻪ ﻣﺮ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺮﺷﻴﺪ
ﻳﻮﻣﺎً ﻭﻫﻮ ﺟﺎﻟﺲ ﻋﻠﻰ ﺇﺣﺪﻯ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﺮ ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ
ﻫﺎﺭﻭﻥ ﻣﻌﻨﻔﺎً : ﻳﺎ ﺑﻬﻠﻮﻝ ﻳﺎ ﻣﺠﻨﻮﻥ ﻣﺘﻰ ﺗﻌﻘﻞ ؟
ﻓﺮﻛﺾ ﺑﻬﻠﻮﻝ ﻭﺻﻌﺪ ﺇﻟﻰ ﺃﻋﻠﻰ ﺷﺠﺮﻩ ﺛﻢ
ﻧﺎﺩﻯ ﻋﻠﻰ ﻫﺎﺭﻭﻥ ﺑﺄﻋﻠﻰ ﺻﻮﺗﻪ :
” ﻳﺎ ﻫﺎﺭﻭﻥ ﻳﺎ ﻣﺠﻨﻮﻥ ﻣﺘﻰ ﺗﻌﻘﻞ ؟ ”
ﻓﺄﺗﻰ ﻫﺎﺭﻭﻥ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﻩ ﻭﻫﻮ ﻋﻠﻰ ﺻﻬﻮﺓ
ﺣﺼﺎﻧﻪ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ : ﺃﻧﺎ ﺍﻟﻤﺠﻨﻮﻥ ﺃﻡ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﺬﻱ
ﻳﺠﻠﺲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﺮ !
ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺑﻬﻠﻮﻝ : ﺑﻞ ﺃﻧﺎ ﻋﺎﻗﻞ !
ﻗﺎﻝ ﻫﺎﺭﻭﻥ : ﻭﻛﻴﻒ ﺫﻟﻚ ؟
ﻗﺎﻝ ﺑﻬﻠﻮﻝ : ﻷﻧﻰ ﻋﺮﻓﺖ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺯﺍﺋﻞ
ﻭ ﺃﺷﺎﺭ ﺇﻟﻰ ﻗﺼﺮ ﻫﺎﺭﻭﻥ ﻭ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺑﺎﻕ ﻭﺃﺷﺎﺭ
ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺒﺮ ، ﻓﻌﻤﺮﺕ ﻫﺬﺍ ﻗﺒﻞ ﻫﺬﺍ ، ﻭ ﺃﻣﺎ ﺃﻧﺖ
ﻓﺈﻧﻚ ﻗﺪ ﻋﻤﺮﺕ ﻫﺬﺍ ] ﻳﻘﺼﺪ ﻗﺼﺮﮪ [ ﻭﺧﺮﺑﺖ
ﻫﺬﺍ ] ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻟﻘﺒﺮ [ ﻓﺘﻜﺮﻩ ﺃﻥ ﺗﻨﺘﻘﻞ ﻣﻦ
ﺍﻟﻌﻤﺮﺍﻥ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺨﺮﺍﺏ ﻣﻊ ﺃﻧﻚ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﺼﻴﺮﻙ
ﻻ ﻣﺤﺎﻝ ، ﻭﺃﺭﺩﻑ ﻗﺎﺋﻼً :ﻓﻘﻞ ﻟﻲ ﺃﻳﻨﺎ ﺍﻟﻤﺠﻨﻮﻥ ؟
ﻓﺮﺟﻒ ﻗﻠﺐ ﻫﺎﺭﻭﻥ ﺍﻟﺮﺷﻴﺪ ﻣﻦ ﻛﻠﻤﺎﺕ ﺑﻬﻠﻮﻝ
ﻭ ﺑﻜﻰ ﺣﺘﻰ ﺑﻠﻞ ﻟﺤﻴﺘﻪ ﻭ ﻫﻮ ﻳﻘﻮﻝ :
” ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺇﻧﻚ ﻟﺼﺎﺩﻕ ! “..
ﺛﻢ ﻗﺎﻝ ﻫﺎﺭﻭﻥ : ﺯﺩﻧﻲ ﻳﺎ ﺑﻬﻠﻮﻝ
ﻓﻘﺎﻝ ﺑﮭﻠﻮﻝ : ﻳﻜﻔﻴﻚ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺎﻟﺰﻣﻪ
ﻗﺎﻝ ﻫﺎﺭﻭﻥ : ” ﺃﻟﻚ ﺣﺎﺟﺔ ﻓﺄﻗﻀﻴﮭﺎ ؟ ”
ﻗﺎﻝ : ﺑﻬﻠﻮﻝ : ﻧﻌﻢ ﺛﻼﺙ ﺣﺎﺟﺎﺕ ﺇﻥ ﻗﻀﻴﺘﻬﺎ
ﺷﻜﺮﺗﻚ !
ﻗﺎﻝ : ﻓﺎﻃﻠﺐ ،
ﻗﺎﻝ : ﺃﻥ ﺗﺰﻳﺪ ﻓﻰ ﻋﻤﺮﻱ
ﻗﺎﻝ : ﻻ ﺍﻗﺪﺭ
ﻗﺎﻝ : ﺃﻥ ﺗﺤﻤﻴﻨﻲ ﻣﻦ ﻣﻠﻚ ﺍﻟﻤﻮﺕ
ﻗﺎﻝ : ﻻ ﺃﻗﺪﺭ
ﻗﺎﻝ : ﺃﻥ ﺗﺪﺧﻠﻨﻲ ﺍﻟﺠﻨﻪ ﻭﺗﺒﻌﺪﻧﻲ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺎﺭ
ﻗﺎﻝ : ﻻ ﺃﻗﺪﺭ
ﻗﺎﻝ : ﻓﺎﻋﻠﻢ ﺃﻧﺖ ﻣﻤﻠﻮﻙ ﻭﻟﺴﺖ ﻣﻠﻚ
ﻭﻻﺣﺎﺟﺔ ﻟﻲ ﻋﻨﺪﻙ

هل تريد أن ترى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام ؟



هل تريد أن ترى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام ؟
.
.
.
.
=================

ذهب احدهم الى احد الشيوخ الصالحين وسأله كيف ارى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال له الشيخ بسيطه تستطيع ان ترى الرسول لو اتبعت التالي كما اقول لك بالضبط فقال له وكيف ذلك قال الشيخ اذهب اليوم الى بيتك وتغدى وجبة سمك واكثر من الملح ولا تشرب الماء ابدا وعند العشاء كذلك وجبة سمك واكثر الملح فيها واياك ثم اياك ان تشرب الماء فاذا شربت الماء لم ترى شيء بعده تنام . فقال له الرجل فقط هكذا؟؟
قال له نعم فقط هكذا. و لكن يجب ان تقاوم رغبتك في شرب الماء و بعدها تنام فذهب الرجل الى بيته و تغدى سمك وتعشى سمك وأكثر من الملح وبدأ يشعر بالعطش فتذكر كلام الشيخ وقاوم شعوره بالعطش وقام الى الفراش وهو يشعر بالعطش الشديد ويحدث نفسه بالشرب ولكنه يخشى ان لا يرى النبي عليه الصلاة والسلام وامضى الليل كله يتقلب في الفراش يقاوم شعوره بالعطش حتى غلبه النوم وعند الصباح استيقظ وذهب الى الشيخ فبدأه الشيخ بالسؤال هل رأيت الرسول صلى الله عليه وسلم في منامك ؟؟؟ فقال الرجل لا لم اراه فقال الشيخ وماذا رأيت قال الرجل لقد رأيت نفسي اشرب الماء واسبح في انهار من الماء ورايت السماء تمطر ماء والارض تنبع ماء ورأيتتني اسبح واشرب من الماء في كل مكان والماء يتدفق من كل مكان حولي وبت طول الليل وانا احلم بالماء ولم ارى الرسول صلى الله عليه وسلم كما اخبرتني فقال له الشيخ لو بت ليلتك تفكر في رسول الله كما كنت تفكر في الماء وتعلق قلبك برسول الله كما تعلق قلبك البارحة بالماء لكنت رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يابني اذا اردت ان ترى رسول الله صلى الله عليه وسلم يجب ان يشغل الرسول عليه الصلاة والسلام كل تفكيرك وقلبك ونفسك حتى لا تفكر ولا ترى شيء سوى رسول الله عندها يكرمك الله برؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم هكذا نستطيع أن نرى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد قال عليه الصلاة والسلام ( من رأني في المنام فسيراني في اليقظه فأن الشيطان لا يتمثل بي ) او كما قال عليه افضل الصلاة والتسليم ومن أراد ان يكون الرسول صلى الله عليه وسلم هو مايشغل تفكيره فعليه اولا ان يزكي ويطهر نفسه من جميع العيوب ويقرأ سيرته ويكثر من ذكره والصلاة عليه عليه افضل الصلاة والسلام ويشغل وقته كله في ذكره والصلاة عليه عليه افضل الصلاة والسلام ويجاهد نفسه بان يصلي عليه كل يوم على الاقل 100 مرة باي صيغة كانت في اي وقت ويكثر من الصلاة عليه عليه الصلاة والسلام في يوم الجمعة

فتاة تنتظر خطيبها فالمقهى و شاب ينظر اليها ويبتسم و عندما وصل خطيبها كانت المفاجأة !!!



فتاة تنتظر خطيبها فالمقهى و شاب ينظر اليها ويبتسم و عندما وصل خطيبها كانت المفاجأة !!!

جلست الفتاة الشابة في المقهى بانتظار خطيبها الذي اتفق معها ان يلاقيها بعد إنتهاء العمل. ارتشفت الشاي وجالت بنظرها في المكان فرأت شاباً ينظر اليها ويبتسم ، لم تعره إنتباهاً واستمرت في شرب الشاي. بعد دقائق اختلست نظرة بطرف عينيها الى حيث يجلس الشاب فرأته مازال ينظر إليها وبنفس الإبتسامة ، تضايقت جداً من هذه الوقاحة . وعندما جاء خطيبها اخبرته فنهض الخطيب واتجه نحو الشاب ولكمه لكمة قوية في الوجه اطاحته أرضاً ، لم يَرُد عليه الشاب إعتداءه ، بل قام محاولاً الإستناد على كرسيه للنهوض ومعاودة الجلوس بعد معاناته بالبحث عن نظارته السوداء ، وهو يحاول تجفيف بعض العبرات التى انهمرت من عينيه بمنديله ، فى الوقت الذى وقفت فيه الفتاة وهى تنظر نظرة إعجاب الى رجولة خطيبها ودفاعه عنها في مقابل نظرات الشاب الوقحة وتأهبا للخروج من المقهى يداً بيد. فى ذات اللحظة الذى نهض فيها الشاب بمساعدة النادل ووضع نظارته السوداء على عينيه ورفع عصاه البيضاء وتحسس طريقه الى خارج المقهى . عندها وقفت الفتاة وخطيبها وقد عقدت المفاجأة لسانهما التى وقعت عليهما كالصاعقة . ” في التأني السلامة … وفي العجله الندامة ” كلمات نقولها ولكن لماذا لا نطبقها ؟؟

عمرك قلت لحد الجملة دى : (عامل نفسه من بنها )




عمرك قلت لحد الجملة دى : (عامل نفسه من بنها )

هاقولكوا السبب ... السبب هو القطار ... فأى قطر رايح الوجه البحرى بيعدى على بنها ولازم يقف فيها الا قليل جدا .. المهم معظم الاوقات بتكون اول محطة بعد القاهرة هى بنها او شبرا وبعدين بنها ... فاللى بيدخل القطر لو نازل بنها ممكن يستأذن من اى حد يعرف انه مكمل او مشواره طويل يقوله معلش انا هاقعد بس لحد بنها نازل قريب قيقومله ويقعد هو لحد بنها .... فيعد كدا بقى اى حد عاوز يقعد وملحقش مكان (( يعمل نفسه من بنها )) على اساس انه نازل وبعد بنها يحلها حلال لأن القطر بيفضى تقريبا ...لأن بنها محطة توزيع لفروع كتير للوجه البحرى

هل تتخيل شيخ عجوز يذهب لصالة رقص لينصح الناس ؟


هل تتخيل شيخ عجوز يذهب لصالة رقص لينصح الناس ؟

يحكي لنا الشيخ علي الطنطاوي قصة شيخ وإمام مسجد دخل على مرقص وملهى لينصح الناس ويعظهم فيها، فقال رحمه الله على لسان شاب تاب على يدي الشيخ إمام المسجد :

كان في حارتنا مسجد صغير يؤم الناس فيه شيخ كبير في السن وذات يوم التفت الشيخ الى المصلين وقال لهم ما بال أكثر الناس خاصة الشباب لا يقربون المسجد ولا يعرفونه ، فأجابه المصلون إنهم في المراقص والملاهي قال الشيخ ما هي المراقص والملاهي ؟

فرد عليه أحد المصلين وقال المرقص صالة كبيرة فيها خشبة مرتفعة تصعد عليها الفتيات عاريات أو شبه عاريات يرقصن والناس حولهن ينظرون إليهن.

قال الشيخ : والذين ينظرون إليهن من المسلمين ، قالوا : نعم ، قال : لا حول ولا قوة إلا بالله يجب أن ننصح الناس ، قالوا له : يا شيخ أتعظ الناس وتنصحهم في المرقص ، فقال : نعم هيا بنا إلى تلك المراقص فحاولوا أن يثنوه عن عزمه وأخبروه أنهم سيواجهون بالسخرية والاستهزاء وسينالهم الأذى ، فقال : وهل نحن خير من محمد صلى الله عليه وسلم، وأمسك الشيخ بيد أحد المصلين ليدله على المرقص ، وعندما وصلوا اليه سألهم صاحب المرقص ماذا تريدون؟

قال الشيخ: نريد أن ننصح من في المرقص ، تعجب صاحب المرقص وأخذ يمعن النظر فيهم ورفض السماح لهم فأخذوا يساومونه ليأذن لهم حتى دفعوا له مبلغ من المال يعادل دخله اليومي ، فوافق صاحب المرقص وطلب منهم أن يحضروا في الغد عند بدأ العرض اليوم .

فقال الشاب : فلما كان الغد كنت موجودا في المرقص ، فبدأ الرقص من إحدى الفتيات فلما إنتهت، أسدل الستار ، ثم فتح فإذا بشيخ وقور يجلس على كرسي ، فبدأ بالبسملة والحمدلله والثناء عليه وصلى على الرسول عليه الصلاة والسلام ثم بدأ في وعظ الناس الذين أخذتهم الدهشة ، وتمالكهم العجب ، وظنوا أن ما يرونه هو فقرة فكاهية ، فلما عرفوا أنهم أمام شيخ يعظهم ، فأخذوا يسخرون منه ويرفعون أصواتهم بالضحك ، والاستهزاء وهو لا يبالي بهم ، واستمر في نصحه ووعظه حتى قام أحد الحضور وأسكت الناس وطلب منهم الإنصات لما يريد قوله ذلك الشيخ فبدأ السكون والهدوء يخيم على أنحاء المرقص ، حتى أصبحنا لا نسمع إلا صوت الشيخ ، فقال كلاماً ما سمعناه من قبل ، تلا علينا آيات من القرآن الكريم ، وأحاديث نبوية وقصص لتوبة بعض الصالحين ، وكان مما قاله ، يا أيها الناس إنكم عشتم طويلا وعصيتم الله كثرا ، فأين ذهبت لذة المعصية لقد ذهبت اللذة وبقيت الصحائف سوداء ، ستسألون عنها يوم القيامة ، وسيأتي يوم يهلك فيه كل شيء إلا الله سبحانه وتعالى ، يا أيها الناس هل نظرتم إلى أعمالكم والى أين ستؤدّي بكم إنكم لا تتحملون النار في الدنيا وهي جزء من سبعين جزاء من نار جهنم ، فبادروا بالتوبة قبل فوات الأوان ، فبكى الناس جميعاً .

وخرج الشيخ من المرقص وخرج الجميع وراءه ، وكانت توبتهم وتوبتي أنا أيضاً على يد ذلك الشيخ ، حتى صاحب المرقص، تاب وندم على ما كان منه .

هل تعلم ماذا يوجد داخل الكعبة المشرفه ؟؟؟


هل تعلم ماذا يوجد داخل الكعبة المشرفه ؟؟؟

أولا: يوجد بداخل الكعبة المشرفة ريح طيب من خليط المسك والعود والعنبرالذي يستخدم بكميات كبيرة لتنظيفها ويستمر مفعوله طوال العام.

ثانيا: تغطى أرضية الكعبة برخام من اللون الأبيض في الوسط، أما الأطراف التي يحددها شريط من الرخام الأسود فهي من رخام الروزا (الوردي) الذي يرتفع إلى جدران الكعبة مسافة 4 أمتار دون أن يلاصق جدارها الأصلي. أما المسافة المتبقية - من الجدار الرخامي حتى السقف (5 أمتار) - فيغطيها قماش الكعبة الأخضر (أو ستائر من اللون الوردي) المكتوب عليه بالفضة آيات قرآنية كريمة وتمتد حتى تغطي سقف الكعبة. كما توجد بلاطة رخامية واحدة فقط بلون غامق تحدد موضع سجود الرسول صلى الله عليه وآله وسلم. بينما توجد علامة أخرى من نفس الرخام في موضع الملتزم حيث ألصق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بطنه الشريف وخده الأيمن على الجدار رافعا يده وبكى (ولذا سمي بالملتزم)

ثالثا: ثلاثة أعمدة في الوسط من الخشب المنقوش بمهارة لدعم السقف بإرتفاع حوالي 9 أمتار محلاة بزخارف ذهبية.

رابعا: عدد من القناديل المعلقة المصنوعة من النحاس والفضة والزجاج المنقوش بآيات قرآنية تعود للعهد العثماني.

خامسا: درج (سلم) يصل حتى سقف الكعبة مصنوع من الألومنيوم والكريستال.


سادسا: مجموعة من بلاطات الرخام التي تم تجميعها من كل عهد من عهود من قاموا بتوسعة الحرم المكي الشريف. يوضع من وقت لآخر جهاز رافع آلي (مان-ليفت) لعمال التنظيف داخل الكعبة مع مضخة ضغط عالي تعبأ بالماء ومواد التنظيف.


تغسل الكعبة المشرفة من الداخل مرة واحدة في كل عام بالماء والصابون أولا ثم يلي ذلك مسح جدرانها الداخلية وأرضيتها بالطيب .

لماذا لايستطيع الاجانب نطق بعض الحروف العربية ؟

 



لماذا لايستطيع الاجانب نطق بعض الحروف العربية ؟

لا أعتقد أنهم لا يستطيعون بالمعنى الحرفي للاستطاعة ، إذ لا أرى أنه يعجزون عن ذلك عجزا خلقيا مثلا ـ كعجز البشري عن الطيران مثلا ـ بل هو عائد للعرف والتعود ، بدليل أن بعض الدول الأوروبية تنطق الخاء مثل البرتغال ، يقولون ( خوسيه ـ خورخي ) التي ينطقها بعض الأوروبيون ( جوزيه وجورجي ).
و بدليل أننا لو أتينا بطفل إنجليزى وتربي فى مصر أو السعودية أو اليمن إلخ ، لتكلم بلساننا ، والعكس لو جئنا بطفل يمني او شامي وأودعناه فرنسا لنطق الراء بصعوبة كبيرة مفضلا نطقها غينا .
ولو أن أجنبيا تدرب بحرص على نطق العين مثلا لاستطاع ، بل توجد عيادات متخصصة فى تقويم اللسان عن طريق ما يعرف بعلم الصوتيات ( فوناتكس ) وهو قسم بكليات الآداب فى العديد من الجامعات العربية ، نحو جامعة الإسكندرية و القاهرة كليات الآداب قسم الصوتيات ، فإذا علمنا أن بعض من يولد مصابا بلثغة أو لكنة ، ينطق الراء ياء ، أو السين ثاء ، ونحوها من الممكن علاجه فى تلك العيادات ببعض التدريبات اللسانية والتكرارية ، علمنا أن مسئلة الأعاجم تدخل تحت هذا الباب .
إذن الحاصل أن بني آدم جميعا يملكون جهازا كلاميا متشابها في أغلب الأحوال ، بشفتين وأسنان ولسان ولهاتين وحنجرة وأحبال صوتية ورئتين وضغط هواء إلخ ، ولكنهم يتفاوتون فى دقة المخارج وقوتها ووضوحها ، لاعتبارات فردية ، وأخرى اجتماعية وتربوية ، ولعل فى تعليم التجويد خير مثال على ذلك ، فأغلب الناس يجد صعوبه فى نطق الضاد ومافيها من استطالة 

الرجل الذي حير وكالات الإستخبارات



الرجل الذي أتعب وكالات الإستخبارات

عند رؤيتك لصورة هذا الطفل الصغير هل توقعت للحظة أنه سيكبر ليشكل معضلة دولية وأنه سيغير قواعد الإشتباك في مطارات الأرض وأنه سيصبح صداع مزمن لوكالات مخابرات في أكثر من 20 دولة وأنه سيتم تسخير أقمار صناعية لملاحقته هل توقعت أنه سيصبح ظاهرة عالمية تهدد النظام العالمي الجديد

إنه ببساطة أسامة بن لادن

الأحد، 23 يونيو 2013

إيناس الدغيدي تعود للشاشة في "هو وهي والجريئة"





تعود المخرجة الجريئة إيناس الدغيدي للجلوس أمام كاميرات التليفزيون هذا العام، من خلال برنامج جديد يحمل اسم "هو وهي والجريئة"، ومن المقرر أن يعرض البرنامج على قناة روتانا مصرية بشكل حصري خلال رمضان المقبل.
وتدور فكرة البرنامج حول استضافة إيناس لثلاثة ضيوف في كل حلقة، وتنقسم الحلقة إلى ثلاثة محاور، في الجزء الأول تستضيف إعلامي أو فنان أو شخصية عامة، ويكون عبارة عن حوار جريء وشفاف يتناول الوضع الحالي السائد في المجتمع المصري لا سيما السياسي بالإضافة إلى الأسئلة الشخصية. أما في المحور الثاني،  سيستقبل الضيف شخصية لها تأثير في حياته ينتقيها هو ليحاورها، أما في الجزء الثالث والأخير تستضيف إيناس شخصية تختلف مع ضيفها الأساسي بالأفكار والآراء.
وقد انتهت إيناس من تصوير معظم الحلقات تمهيداً لعرضها على روتانا مصرية خلال الشهر الفضيل. ويجمع البرنامج عددا من الأسماء اللامعة في الفن والإعلام، منهم عمر الشريف، إلهام شاهين، يسرا، هند صبري، رغدة، داليا البحيري، مفيد فوزي، وكانت إيناس قد سجلت حلقة مع الفنان الراحل أحمد رمزي قبل وفاته للبرنامج.
يذكر أن إيناس لها تجارب سابقة في مجال تقديم البرامج منها، "ست الستات"، "سينما والناس مع إيناس"  و"الجريئة"

ماذا فعل رجال مصر للطيران بمطار فيوميتشينو روما الدولي أول أمس ؟؟



مطار فيوميتشينو روما الدولي أو مطار ليوناردو داڤينشي ، هو أكبر مطار في إيطاليا يقع بضاحية فيوميتشينو على بعد ٣٥ من مركز العاصمة الإيطالية روما


أول أمس الخميس هبطت طائرة البوينج ٧٣٧ التابعة لمصر للطيران في رحلتها ٧٩١ بسلام في مطار دافينشي ، ولكن واجه طاقم الطائرة تحدي قوي ، هناك إضراب عام بين عمال الشحن والتفريغ المسؤولين عن تفريغ أمتعة الركاب ، مما يعني ان تظل الطائرة بأرض المطار حتى ينتهي الإضراب وبذلك تتعطل كل الرحلات اللاحقة الخاصة بهذه الطائرة والمجدولة مسبقا ، فضلا عن تعرض ركاب الرحلة التي وصلت مدة طويلة وسط تكدس الركاب في الرحلات الأخرى حتى ينتهي الإضراب ويستطيعون تسلم حقائبهم ، مثلهم مثل كل الطائرات التابعة لشركات الطيران الأخرى التي هبطت بالمطار في وقت الإضراب

قام طاقم مصر للطيران بعمل أثار دهشة وأعجاب الحاضرين ونشرته شركة بوينج على صفحتها كما في الصورة بالأسفل ، خرج طاقم الطائرة بالكامل وشمروا عن سواعدهم وقاموا بعمل تفريغ كامل لمحتويات الطائرة من أمتعة الركاب ، ثم قاموا بعد ذلك بتحميل جميع أمتعة الركاب المسافرين في رحلتها المغادرة للقاهرة في وقت استغرق ثلاث ساعات ، لتعود مرة أخرى كما هو مخطط طائرة مصر للطيران في موعدها لمطار القاهرة بالسلامة ، وسط دهشة كل العاملين بمطار داڤينشي حيث كانت الطائرة الوحيدة التي غادرت المطار في موعدها
السبت، 15 يونيو 2013

نيويورك تايمز: مصر لم تشهد ثورة وإنما "لعبة كراسي موسيقية"

نيويورك تايمز
الجريدة (أ ش أ) - اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن ما حدث في مصر قبل عامين لم يكن ثورة بقدر ما كان "لعبة كراس موسيقية"، بحسب الصحيفة.
ورأت -في تعليق على موقعها الإلكتروني السبت- أن ما حدث هو أن الجيش استخدم حماس التظاهرات التي يقودها الشباب بميدان التحرير لإقصاء مبارك، ثم جاءت جماعة "الإخوان المسلمين" فأقصت الجيش، والآن تسعى المعارضة لإقصاء الإخوان.
واتهمت الصحيفة كافة الأطراف بانتهاج السياسات القديمة التي تقول باستحواذ الفائز على كل شيء وخروج الخاسر صفر اليدين.
وقالت إن أي فريق من الثلاثة -الشباب والجيش والإخوان- يظن نفسه قادرا على الانفراد بحكم البلاد وإقصاء الآخرين فهو إنما يخدع بذلك نفسه، مضيفة أن مصر تمر بأزمة شديدة تتطلب إصلاحات مؤلمة لن تتأتى إلا بمشاركة الجميع في تحمل مسئولية الانتقال عبر اتئلاف وحدة وطنية.
وعليه، تقول الصحيفة، فإن المصريين اليوم في حاجة ماسة إلى "اتفاقية سلام" ليس مع إسرائيل ولكن مع بعضهم البعض، معتبرة هذه الاتفاقية بمثابة الثورة الثقافية الحقيقية التي تحتاجها مصر لتنتعش من جديد، لا سيما وأنها تتفجر بالمواهب الشابة التي تدرك الحاجة لمثل هذه الاتفاقية الشاملة طويلة الأجل، وأنه بدون هذا الفكر فإن كل ما يحدث ليس سوى مجرد لعبة "كراسي موسيقية".
ثم تطرقت "نيويورك تايمز" إلى رصد الواقع الاقتصادي الصعب التي تعيشه مصر وقد نفد ما لديها من عملة صعبة ولم تعد تستطيع شراء ما يكفي من الجازولين والديزل لتشغيل محطات القوى.
وأشارت في هذا الصدد إلى شيوع ظاهرة الطوابير سواء أمام المخابز أو أمام محطات الغاز، بالإضافة إلى تواتر انقطاع الكهرباء بحيث أصبح الأمر عاديا، منوهة عن أن معظم هذه المشكلات نشأت على مدار أعوام كثيرة.
ورأت الصحيفة الأمريكية أن مصر لم يكن ينقصها من الأزمات غير الأزمات الطبيعية فيما يتعلق بالمناخ والماء والطعام وزيادة السكان لتتحد جميعا مع الأزمات السياسية والاقتصادية على نحو يتحدى أفضل القيادات التي تفتقر إليها مصر في الوقت الراهن، بحسب الصحيفة.
ورصدت تسجيل درجات الحرارة الشهر الماضي في مصر 113 درجة فهرنهايت بارتفاع 20 درجة فوق معدلاتها، كما رصدت تصدر أخبار بناء سد "النهضة" في إثيوبيا لعناوين الصحف المصرية على مدار الأسبوع الماضي، بما يعني احتمال نقص حصة مصر من المياه، مشيرة إلى اعتماد المصريين -85 مليون- في 97 بالمئة من مياه شربهم على النيل.
وفي السياق نفسه رصدت الصحيفة إحباط الكثيرين في مصر -لاسيما غير المحسوبين على التيارات الإسلامية- من رد فعل حكومتهم إزاء السد الإثيوبي، مشيرة إلى أنه لولا انتخاب هؤلاء للرئيس المصري محمد مرسي لما نجح في انتخابات الرئاسة، بحسب الصحيفة.
وقالت إنه بات الآن من السهل لدى الحديث مع هؤلاء الذين يطلقون على أنفسهم "عاصري الليمون" -من ليبراليين ومحافظين وقوميين- الوقوف على مدى ما يحملونه من كراهية ملموسة لجماعة "الإخوان المسلمين" على خلفية الشعور بالسطو على السلطة بإقناع الفقراء بالتصويت لمرشحيها.
وانطلاقا من هذا الشعور، تقول "نيويورك تايمز"، دشنت قوى المعارضة حملة على مستوى الدولة استطاعت من خلالها جمع نحو 10 ملايين توقيع حتى الآن بهدف دفع الرئيس مرسي إلى الاستقالة والدعوة لانتخابات جديدة، معلنين يوم 30 يونيو الجاري موعدا لتظاهرات حاشدة في جميع أنحاء البلاد لهذا الهدف.
إلا أن الرئيس مرسي لا يزال يتمتع بالدعم في الضواحي الأكثر تقليدية، بحسب الصحيفة التي رأت أن هذه الدعوات للاحتشاد قد لا تجد صدى واسعا في تلك الضواحي.

نقلا عن موقع اخبارك دوت نت
 
الاثنين، 3 يونيو 2013

اعتبرهم «دوللى» يا أخى..!

كاريكاتير إسلام كاريكاتير إسلام
يكثر الحديث فى مصر عن الخرفان، أى كائن ذى فرو فاتح وصوت يقول «ماء» يقال له خروف، فى أحسن الظروف يتم توصيف النوع بـ«دكر» أو «نتاية»، ونادراً ما يردد الناس اسم «نعجة»، فى تقليل مقصود من شأن النعاج، رغم دورها الكبير فى إنتاج المزيد من الخرفان كل يوم، كأن مسلسل ظلم المرأة بسبب النوع لا ينتهى ولا يمل منه الناس حتى فى عالم الخرفان.
سباق.. هو ذلك الذى يخوضه الغرب مع الشرق العزيز، وغلبة متواصلة فى كل شىء، حتى الاحتفاء بالنعاج وإعطائها الحقوق، كان السبق فيه للغرب، تحديداً أسكتلندا، التى لم تتوقف فيها العناية والرعاية للنعاج على مجرد الاستيلاد، وتوفير الرعاية الصحية لهن، بل واستنساخهن أيضاً، حتى إنهم حين فكروا فى الحيوان الثديى الأول الذى سيقومون باستنساخه لم يجدوا خيراً من النعاج، لتخرج إلى العالم «النعجة دوللى» أشهر نعاج العالم التى زخرت الكتب والمراجع وشبكات الإنترنت بسيرتها وصفاتها التشريحية وتفاصيل ميلادها ونفوقها.
فى البداية، وقف الدكتور هارى جريفين، من معهد روزلين بجامعة إدنبرة فى أسكتلندا، حائراً يسأل نفسه: «ماذا أستنسخ؟»، لم يجد خيراً من نعجة «نتاية»، لم ينتصر الرجل لجنسه وينحاز لاستنساخ خروف، فكر العالم الأسكتلندى قليلاً فقال: إن كانت نعجة فسوف تنجب المزيد من النعاج والخرفان، والأهم أنه سيمكن تسميتها باسم لطيف مثل «دوللى»!
قصة مثيرة بدأت عام 1996، ووقف الخلق ينظرون للنعجة دوللى عبر شاشات التلفاز فى كل الدنيا، وهى تلعب مرة، وهى مع أبنائها مرة أخرى، شهرة لم يحظَ بها خروف قط، الأمر الذى يطرح العديد من الأسئلة التى تحتلها النعاج فى مصر وسط مجتمع الخرفان، للأسف لا يستخدم لفظ «نعجة» فى الوسطين المصرى والعربى بين البشر إلا كنوع من «السب»؛ فمرة يخرج محلل للقناة العاشرة الإسرائيلية ليقول إن العرب مجرد نعاج، ومرة يخرج حسن نصر الله ليصف جامعة الدول العربية بأنها «جامعة النعاج العربية»، ومرة ينفعل المخرج خالد يوسف فيقول إن الرئيس مرسى يعتقد أن المصريين قطيع نعاج، حتى الجماعة الإسلامية حين أرادت وصف القوى المدنية لم تجد لها وصفاً غير أنها مجموعة من النعاج، حتى وزير خارجية قطر خرج ليعلن: «معظم العرب نعاج».
لا تحظى النعاج باحترام أو تقدير فى وطننا العربى، على الرغم من تكريم الكتب السماوية لها، فحين أوشك أبونا إبراهيم على ذبح ابنه إسماعيل، افتداه الله بذبح عظيم «كبش عظيم»، أى إنه كان «دكر» وليس «نتاية»، أما الإنجيل فتكررت به كلمة نعجة فى ثمانية مواضع، بأسفار إشعياء، وصموئيل، والتكوين، واللاويين، والعدد.
لا يبدو أن النعاج ستحصل على حقوقها قريبا، رغم المكاسب المتتالية التى تحصل عليها عالمياً، فلا ينسى العالم ما قام به رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، الذى غامر بالنزول إلى بركة من الوحل لإنقاذ «نعجة» لم ينظر إلى جنسها ولا نوعها، ولكنه فقط اهتم بحياتها وأنقذها من الموت حتى تعافت، وظهر معها فى مجموعة من الصور وهو يطعمها.
لعل الشكل الوحيد الذى رد للنعاج كرامتهن هى الأمثال العربية، التى انطلقت قبل أعوام لا تعد لتكرم هذه الكائنات الطيبة، من بين هذه الأمثال: «النعجة بتولد خروف والكلبة بتولد ألوف»، «النعجة العياطة تحمى ولادها من الديب»، «ربنا بيرزق الديب العجوز بالنعجة السمينة»، والمثل التونسى: «النعجة تفتخر بلية العلوش»، والمثل المغربى القائل: «المرأة اللى شافت الشيب بحال النعجة اللى شافت الديب».

«خير.. اللهم اجعله خير»

صورة ارشيفية صورة ارشيفية
يزورك كاملا أحيانا، وأحيانا أخرى تكون الزيارة «خفيفة» بالرأس فقط أو القرنين، حال الزيارة كذلك يختلف فحين يزور منامك «خروف يمأمئ» يختلف تفسيره عن تلك الحالة التى يكون فيها الخروف مذبوحا، فكذلك فسر «ابن سيرين» دلائل زيارة الخروف فى المنام، «إذا كانت لك امرأة حبلى فالخروف فى المنام يبشرك بولد مطيع»، «الولد المطيع هو البشارة التى ينتظرها صاحب رؤيا الخروف، وهى الكابوس فى حالة إذا كان الحلم لخروف مذبوح»، من رأى أنه يذبح خروفا فقد يموت له ولد أو أحد من أهله».
«الخروف» فى الحلم له كثير من التفسيرات التى تتشابه فى مختلف كتب المفسرين، خاصة فى الحال الطبيعية للخروف، ولكنها تختلف إذا كانت الرؤية «لخروف مذبوح مثلا أو رؤية لرأسه فقط أو قرونه أو حتى أكل لحمه».
كان أبى (رحمه الله) ينذر خروفا لله حين أنجح ولكنه مات قبل ذلك فحلمت أن هذا الخروف قد ذبح وأكله بعض أهلى ومنهم من توفاه الله نيئا.. فما تفسير أكل لحم الخراف نيئا»، سؤال عن تفسير رؤيا لأحد مشايخ التفسير على الإنترنت كان رده: «اذكروا محاسن موتاكم».
رأس الخروف فى المنام له دلالات عدة فإذا كان رأسا واحدا فهو «ظلم يلحق بك» وإذا كانت رؤوسا متعددة فهو «مشاكل عائلية وأزمات متلاحقة». ولكن ابن سيرين يبشرك بأن كل هذا «سرعان ما يتلاشى ويختفى وتعود لأحسن حال».
«الكبش» فى الأحلام وهو «الخروف ذو القرون» مقسم إلى رأس وقرون وإليَة وصوف، ولحمه المذبوح يختلف عن اللحم النىء، يختلف عن ظهوره فى الحلم كاملا وحيا، «الكبش ذو القرون هو الرجل العظيم ذو المنعة أو قائد الجيش أو السلطان» وإذا كان كبشا «أجما» -أى بلا قرون- فهو دليل المذلة والعزلة من السلطان.
أخذ قرون الكبش «منعة وحصانة» أما الصوف بحسب المفسرين فهو «إصابة مال من رجل شريف»، أما تفسير أخذ «إلية الكبش» فهو «ولاية أمر على أحد الأشراف أو الزواج بابنته وذلك لأن الإلية هى عقب الكبش»، أما من رأى أنه يقاتل «كبشا» فإنه يخاصم رجلا ضخما فمن غلب منهما فهو الغالب».. والله أعلى وأعلم.

قل «خرفان» ولا تقل رسوماً

صورة ارشيفية صورة ارشيفية
فى الواقع الذى نعيش فيه هم ليسوا سوى قطيع يتحكم فيه الراعى أينما ذهب وكيفما يشاء، وهو الأمر الذى انعكس على أفلام الكرتون، التى صورت «الخروف» بأنه المنافق السياسى الأول للحاكم حتى لو كان ديكتاتورا طاغية، ليس لإيمانهم بأفكاره، ولكن فقط لأنهم تعودوا على تلك العادة منذ قديم الأزل.
فى فيلم الكرتون «مزرعة الحيوانات» الذى كان رواية للمؤلف الإنجليزى جورج أورويل، نشرت عام 1945، تحولت إلى فيلم كرتونى، يحكى عن تمرد حيوانات الحظيرة التى كان يمتلكها السيد «جونز» الذى صوّره الفيلم على هيئة سكير الحيوانات بالنسبة له غنيمة من «ألبان وبيض ولحوم»، وفى الوقت ذاته يُعذبهم ويجلدهم، لتندلع النار داخل أفئدة الحيوانات ويثوروا على «جونز» حتى يطردوه من المزرعة ويتولى الخنزير «نابليون» أمور البلاد.. «أربع أرجل جيدة.. وقدمان سيئتان.. الحيوانات جميعا متساوون فى الحقوق والواجبات».. بعض من القواعد التى أرستها الحيوانات مجتمعة لتكون بمثابة دستور لهم، أيام قليلة مضت وتحول «نابليون» وظهر خبثه على السطح، ليغير الدستور وفقا لمزاجه، استنكرت بقية الحيوانات «دستوره» لكن تبقت «الخراف» التى رددت الشعارات المؤيدة لدستور «الخنازير»، واختلقوا شعارات جديدة «أربع أرجل جيدة.. وقدمان أفضل»، وطوع الخنازير أجسادهم ليسيروا على قدمين بدلا من أربع، لينالوا التمييز عن بقية حيوانات الحظيرة، بينما تصفق لهم الخراف بأسارير متهللة.
مع الظلم الواقع على كهول بقية الحيوانات، الغيظ الذى كان مكظوماً قارب على الانفجار، إلا «الخراف» الذين كانوا يؤيدون «الرئيس الخنزير» بالرغم من خيانته، ومع أى معارضة من قبل بقية الحيوانات يتم استخدام «الخرفان» كوسيلة لإخمادها بالصياح والتهليل.. مع ازدياد الظلم، تقوم بقية حيوانات المزرعة بزيارة «الخنازير» فجراً، حتى يقضوا على الطاغية ويحطموا بيته، ويتولى «الحمار» مسئولية المزرعة بينما تهتف الخراف بحياته.. ليفتح «الحمار» لهم سترته الفرو مرددا بأريحية فى ذات الحظيرة التى شهدت الثورة ضد السيد «جونز»: «أنا لا أخشى الموت».
«الخروف شون» فيلم كرتونى آخر، اشتهر فيه قطيع الخرفان بحكمته ورصانة عقله، إلا أن ذلك لم يمنع من بعض المشاهد الطريفة والمضحكة التى يتعرض لها «شون» الصغير فـ«يفطس المشاهدين عليه من الضحك».

فى البدء كان إلهاً..الاسم «خنوم».. والدلع «خروف»

رسم إسلام رسم إسلام
لم يخلُ التاريخ من ذكر اسمه، فهو الكائن الأعظم فى بعض الحضارات، والعدو الأكبر لبعضها الآخر، ربما يكون فى مكان ما أسلوباً للحصول على طعام شهى، فيما يكون «مقدساً» فى موضع آخر، اختلف حوله القدماء، ولكنه يبقى فى المقدمة، مستسلماً صاغراً قوياً بهياً مهيباً عدواً طليقاً سجيناً، كلها صفات تقترن بالمخلوق الذى استمد اسمه من اللفظ الفرعونى «خنوم».. إنه الخروف الذى يعيش اليوم إحدى أسوأ لحظات تاريخه الطويل، فبعد أن كان «إلهاً» تحول إلى مجرد «حيوان فى قطيع».
فوق جزيرة «إليفنتين» بجنوب مصر، خلد المصريون القدماء الكائن الوديع بمعبد مهيب، على بوابته تمثال عملاق بوقفته الأوزيرية المهيبة، وبقرونه التى تنتصب موشكة على ملامسة السماء، على رأسه التاج الأبيض ويمسك بيده جرة الماء المغترفة من النيل رمز الحياة، جسده إنسانى الشكل ورأسه رأس وعل، هو «خنوم» أحد أعمدة الكون ومساعد «شو» إله الهواء الذى رفع «نوت» السماء وباعد بينها وبين الأرض، اعتبره القدماء رمز الخصوبة والنماء باعتباره من يأتى بفيضان النيل والطمى الذى يحمل الخصوبة للأرض.
تمثال من الحضارة الرومانية، يصور «هيدز» أحد آلهة جبال الأولمبيوس، بجانبه أحد حيواناته المفضلة، «خروف بثلاث رؤوس» كرمز للحكمة والمغفرة، بينما صور فى الحضارة السومارية القديمة على هيئة «جاثوم» يرقد على صدور مدعى الطيبة، فكان وسيلة لعقاب للكاذبين على الناس.
الديانات السماوية لم تهمل ذكر الخراف، ففى المسيحية يصور المسيح على هيئة راعٍ يحمل «خروفا» كدلالة على الشعب المسيحى، فيما يمتلئ الإنجيل بذكر الحيوان الوديع، فهنا يصف المسيح نفسه بقوله «إنى أنا باب الخراف» كدلالة على الشخص الذى يرعى العالم، وفى موضع آخر يقول «ومتى أخرج خرافه الخاصة يذهب أمامها، والخراف تتبعه، لأنها تعرف صوته» كدليل على وجوب الطاعة، وفى الإسلام يقبع «الخروف» فى قلب كل مسلم، كونه هو الحيوان الذى افتدى به إسماعيل عليه السلام.

أيمن نور في اجتماع "السد": "احنا نطلع إشاعات إن مصر عندها طائرات متطورة علشان إثيوبيا تخاف"

ايمن نور ايمن نور
سخر نشطاء المواقع الاجتماعية من الحوار الذي عقده الرئيس محمد مرسي مع عدد من رموز القوى الوطنية؛ لمناقشة أزمة "سد النهضة"، خاصة وأن عددًا من المتواجدين في الجلسة، طرح حلولاً تعبر عن الطريقة اليائسة في حل الأزمة التي تهدد أمن مصر القومي.
وكان من ضمن الحلول التي تم طرحها من قبل الدكتور أيمن نور"رئيس حزب الغد"، هو أن "تنشر مصر إشاعات عن سعي مصر لامتلاك طائرات متطورة كطريقة استخباراتية لبث الخوف في نفوس الإثيوبين".
وقال "حتى لو لم يكن الحديث واقعيًا إلا أنه سيصل إلى نتيجة في المسار الدبلوماسي".
وأشار نور، إلى أن المسار الدبلوماسي المباشر مع الإثيوبيين لن يأتي بنتيجة كبيرة، قائلًا: "أنا متصور أن المسار الدبلوماسي لن يأتي بنتيجة كبيرة؛ لأن الإثيوبيين أخذوا القرار، وفكرة التراجع عن القرار في غاية الصعوبة".
كما أن أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، قال "ممكن نطلع إشاعات بأن مصر هتضرب السد".
ونالت هذه الاقتراحات من رواد المواقع الاجتماعية الكثير من السخرية، حيث قال أحدهم "أروح ألحق أنا أملي طشتين وإزازتين ميه ما دام دول اللي هيحلوا أزمة السد".

زوج أسماء محفوظ مازحا من شقراوات تركيا: "هما دول البنات مش الغفر اللي عندنا"

تدوينة زوج الناشطة أسماء محفوظ تدوينة زوج الناشطة أسماء محفوظ
صورة لثلاث فتيات تركيات شقراوات يحاولن حماية أنوفهن من رائحة الغاز المسيل للدموع، وضعها الناشط السياسي الدكتور محمد رضا، زوج الناشطة السياسية أسماء محفوظ على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، معلقًا: "لما دول يترمي عليهم غاز أمال "الغفر" اللي عندنا زعلانين ليه إنهم بينضربوا حي، دا أنا لو من الداخلية عندنا أضربهم بأسلحة بيولوجية"، وأنهى الطبيب تعليقه بعبارة "متضامن مع بنات تركيا".
تعليقات الفتيات على صور الدكتور محمد: هي أسماء ساكتة عليك ليه عايزين نعرف
الصورة التي نشرها الدكتور محمد، طبيب الأطفال، على صفحته أمس، حازت على إعجاب أصدقائه، وشاركه في نشرها أكثر من 90 شخصًا، أما التعليقات التي زادت عن المائة، فكانت ساخرة من موقف زوجته الناشطة إزاء تعليقه على فتيات تركيا، وتعليقات أخرى تضامنت معه في دعابته.
وجاءت بعض التعليقات خاصة من الفتيات مهددة إياه بإخبار أسماء، وقالت إحدى الصديقات "لو العصمة في إيد أسماء بعد البوست ده أكيد هتبقي طلاق"، وتساءل أحد أصدقائه "غفر ؟؟ وأسمـاء عارفه إنك بتقول كده؟"، "هي أسماء ساكتة عليك ليه عايزة اعرف ؟"
وبعض التعليقات كانت ناقدة، "يا دكتور حضرتك متجوز وبعدين إحنا غفر ليه يعنى هو اللى بيتمسك بقيمه ودينه وتقاليد بلده، يبقى غفر"، وتعليق آخر " تكسب أختي اللي حمتني في العباسية والتحرير وقالوا لابسة عباية كباسين".
أما التعليقات المؤيدة والتي جاءت أغلبها من الرجال، "هما دول المتظاهرات اللي يشرحوا القلب دي حتى تبقي ثوره زي الفل"، "دول مفروض يترمى عليهم.. بسبوسة بالقشطة أوعسل أبيض"، وتعليق آخر من سيدة "على رأيك ده كمان الرجالة اللي عندنا عايزين ينضربوا بمولوتوف. أصلك ما شوفتش رجالتهم عامليين إزاي".
تعليقات الرجال: هما دول المتظاهرات اللي يشرحوا القلب دي حتى تبقي ثوره زي الفل
قبل أن ينشر الدكتور محمد هذه الصورة التي أثارت جدلاً واسعًا من التعليقات، كتب على صفحته، "اشمعنى الإسلاميين كانوا بيروحوا يجاهدوا في سوريا.. أنا عايز أروح أناضل في تركيا ماليش فيه.. افتحولنا باب النضال في تركيا.. ده في هناك نضال إنما إيه عنــــــــب".

موقع أمريكى: 27٪ يكرهون مصر.. السعوديون الأكثر كرهاً والإيطاليون يدافعون

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
«لماذا يكره الناس مصر؟».. هذا هو السؤال الذى طرحه موقع «أمبليكيت» الأمريكى الذى يرصد توجهات زواره وتحليل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى من جميع أنحاء العالم. وذكر الموقع، الذى يلاقى رواجاً فى أمريكا وتستشهد بنتائجه كبريات الصحف ووسائل الإعلام مثل «التليجراف» و«الإندبندنت» والـ«سى إن إن»، أن نسبة الكارهين لمصر وصلت إلى 27٪ فى مقابل 73٪ اعترضوا على صيغة السؤال وعبروا عن حبهم وتقديرهم للمصريين.
وأشار الموقع إلى أن «الكارهين» لمصر أعطوا أسبابا مختلفة منها أن مصر أصبحت مكانا سيئا للحياة حيث ظروف التعليم والرعاية الصحية وخلافه متدنية للغاية، ووصف بعض المصوتين المصريين بـ«المتخلفين فى تفكيرهم، ومعاملتهم للأجانب سيئة».
وأشار الموقع إلى أن جنسيات المصوتين كانت متنوعة من جميع أنحاء العالم، لكن السعوديين كانوا الأكثر هجوماً على مصر فى حين جاء كثير من التعليقات الغربية مدافعة عن مصر والمصريين وكان الإيطاليون الأكثر دفاعا عن مصر والأكثر تعبيرا عن حبهم للبلد التى طالما استمتعوا بزيارتها.

جارة هشام قنديل تودعه يومياً بالدعاء عليه وعلى «مرسى» فى ميكروفون

هشام قنديل هشام قنديل
«بلد بنت...».. يعلو صراخها عبر ميكروفون وهى توجه حديثها لجارها هشام قنديل، رئيس الوزراء؛ ففى كل صباح ومع خروجه من منزله فى الدقى تطل من شرفتها ويتوالى صراخها عبر الميكروفون بعبارات تهاجم الدولة والحكومة، تارة تدعو على «قنديل» وأخرى على «مرسى».. ينظر إليها «قنديل» بشفقة ويغادر على الفور، موصياً حراسه بعدم التعرض لها، وحسب البواب «بيقولنا إنها كانت معاه فى الكلية ماحدش يقرب منها».
«كل يوم تقرا الجرايد وتبدأ تزعق».. قالها أحد حراس الجراجات المجاورة، السيدة الغاضبة لا يعجبها حال البلد، هى من عائلة راقية، يدعوها الجميع بـ«الباشمهندسة» ويتفقون على أنها سيدة مثقفة جدا ومحترمة، لم تكن هكذا قبل عامين، لكن توالى الأحداث قبيل اندلاع الثورة بقليل وحتى الآن جعلها فى كل يوم تزداد غضباً، ويعلو صوتها أكثر فأكثر، لا تكتفى السيدة بصوتها الصارخ من شرفتها، تود أن يصل صوتها أكثر فأكثر إلى الجميع، بمن فيهم رئيس الوزراء؛ لذا استعانت بميكروفون تبث من خلاله شكواها وألمها على حال البلاد والعباد.
حالة من عدم التصديق وعدم الارتياح توقظها منذ الرابعة فجراً وتدفعها إلى إيقاظ الجميع بميكروفونها. أحد الجيران بالعمارة، رفض ذكر اسمه، قال: «هى مثقفة جدا، وست عاقلة ومحترمة، ويمكن ده اللى خلاها ما تستحملش حال البلد، بتبدأ من الفجر تتكلم عن كل حاجة فى مصر، من شدة غضبها مفيش كلمتين على بعض مفهومين، جزء من كلامها عن سوريا وجزء عن اللى حاصل فى مصر، ولا تتفوه بألفاظ خارجة لأنها بنت ناس محترمة، كلنا نفسنا نساعدها، بس للأسف ناس كتير هتبقى زيها بفعل اللى بيحصل فى البلد».

قانون العمل يُلزم الحكومات منح العاملين إجازة مع بلوغ درجة الحرارة 50.. والدول تتهرب بـ"49"

صورة ارشيفية صورة ارشيفية
تنص قوانين العمل الدولية على منح العاملين، إجازة رسمية في حال بلوغ الحرارة 50 درجة، وذلك من أجل الحفاظ على حقوق العاملين وعدم تمكنهم من العمل في ظل درجة حرارة مرتفعة كهذه.
وتضطر كثير من الدول العربية إلى إخفاء درجة الحرارة الأصلية عن مواطنيها حتى لا تضطر إلى منعهم إجازات إجبارية، لكن بعض الدول يفصح عن درجة الحرارة الحقيقية ومع ذلك لا يتم منح العاملين إجازة.
يقول الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة في كثير من الأحيان تزيد عن 50 درجة مئوية في هذه الدول، مضيفا "أن دولة مثل الكويت أحيانًا تصل درجة الحرارة بها إلى 51 و 53 درجة ويتم إعلان ذلك رسميًا، لكن لا يتم تطبيق قانون العمل الخاص بعدم قيام العمال بأعمالهم إذا زادت درجة الحرارة عن 50 مؤكدا أن هذا يعود إلى الدولة.
من جانبه، أكد الناشط الحقوقي، نجاد البرعي، أن حماية صحة العامل في مصر لا تتعلق فقط بعمله في درجة حرارة تزيد عن 50 درجة، مضيفًا "الأمر يتعلق بنوع العمل الذي يؤديه العامل، فإذا كان يعمل في أعمال البناء أو نظافة الشوارع في درجة حرارة مرتفعة من الممكن أن تنسق الحكومة هذا العمل ليكون بعد غياب الشمس حيث تقل درجة الحرارة، أما العمال الذين يؤدون أعمالهم في مكاتب مغلقة ومكيفة لا يوجد ضرر عليهم من العمل في درجات حرارة مرتفعة.

"أئمة بلا قيود": الأوقاف تبيع "التابلت" لنا بأزيد من سعره بالأسواق

التابلت التابلت
انتقدت حركة أئمة بلا قيود إعلان وزارة الأوقاف عن بيع التابلت المصري للأئمة بالتقسيط بمبلغ 1970 جنيها، فيما يتم الإعلان عن سعره داخل الأسواق بـ1550 جنيها بما يعني وجود فوائد تصل إلى 420 جنيها.
وأشار الشيخ أحمد البهي، منسق حركة أئمة بلا قيود، إلى أن الوزارة تعاقدت على صفقة التابلت مع شركة بنها للصناعات الإلكترونية دون إجراء أي مناقصات مما يعد إهدارا للمال العام.
وأوضح البهي أن الوزارة تشير إلى التعاقد على أجهزة التابلت وكأنه إنجاز من إنجازاتها وهدية للائمة، قائلا: "أنا حاسس إني بيتنصب علينا أو عايشين في وهم كبير".

"الكلاشينكوف" شعار "تجرد" لرفض التخريب وتأييد الرئيس.. والحملة تتبرأ وتنسبه لـ"هيئة الأنصار"

استمارة حملة "تجرد" استمارة حملة "تجرد"
على طريقتها الخاصة، تعبر حملة "تجرد"، ومؤسسها المهندس عاصم عبدالماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية، رفضها لـ"الفوضى والتخريب وتعريض أمن البلاد وسلامتها للخطر"، باتخاذها شعارا "لافتا" على استماراتها المخصصة لجمع توقيعات تؤيد استمرار الرئيس محمد مرسي في منصبه، عبارة عن علامة النصر "رفع إصبعي السبابة والوسطى"، لكنه على ما يبدو نصر بالسلاح، حيث تم رسم علامة النصر بعدد من "أسلحة الكلاشينكوف" بدلا من الخطوط العادية.
الحملة التي تسعى لمواجهة استمارات حملة تمرد لسحب الثقة من الرئيس، لا تجد تعارضا بين "كلامها" عن رفض التخريب والعنف، وبين شعارها المسلح، الذي يعلو كلمة "الأنصار"، رغم أنه شعار اعتبره البعض رسالة تخويف وإرهاب لمعارضي حملة تجرد والرئيس مرسي، وهو ما نفاه "أحمد حسني" منسق الحملة والمتحدث باسمها، قائلا "هذا ليس شعار تجرد، إنما هو شعار هيئة الأنصار لمساندة الشعب السوري ضد مجازر نظام بشار الأسد، والتي نشأت منها الحملة وتبنّتها، وهدفه هو التعبير عن قوة المساندة والدعم الذي يقدمونه للشعب السوري أو أي شخص يقع عليه ظلم".
"الشعار لا يعني بالضرورة استخدام السلاح أو مختلف أساليب العنف"، بحسب ما يؤكده "حسني" الذي يقول إن "اختيار الشعار كان للإيحاء بالقوة، حيث تضع جماعة الإخوان المسلمين سيفين في شعارها، وهذا لا يعني استخدامه أو القيام بأعمال القتل، بدليل أن الهيئة نفسها شاركت في أكثر من فاعلية ولم يسجل عليها أحد قيامها بإلقاء طوبة واحدة، بينما نجد أن هناك أناس يدعون السلمية ثم تتحول مظاهراتهم في لحظة إلى مولوتوف وسفك دماء" حسب قوله.
"هيئة الأنصار موجودة على اسلاحة قبل ظهور حملة تمرد، فكيف يكون شعارها موجّه لأعضاء الحملة؟"، سؤال يطرحه المتحدث باسم الحملة، موكدا أن "تجرد" لم تصمم شعارًا خاصًا لها حتى الآن، وربما تسعى لذلك في الأيام المقبلة، لتجنب الخلط بين الحملة والهيئة الداعمة لها، معربًا عن سعادته بعدم وجود انتقادات للحملة من قِبل معارضيها سوى التطرق لأمور "سطحية مثل الشعار"، واصفًا إياهم بـ"المُعدمين"، على حد تعبيره.


حملة "تجرد"

ملكة جمال العالم 2006 تعلن عن الهاتف الجديد لـ"HTC"

ملكة جمال العالم 2006 تعلن عن الهاتف الجديد لـ"htc" ملكة جمال العالم 2006 تعلن عن الهاتف الجديد لـ"htc"
شاركت الممثلة الهندية ونجمة "بولييود" جاكلين فرنانديز، في حفل إطلاق الهاتف الجديد لشركة "htc" التايوانية، وأقيم حفل إطلاق النسخة الجديدة من الهاتف "htc" في مقر الشركة بنيودلهي بالهند، ومن الجدير بالذكر أن الممثلة "جاكلين فرنانديز" هي ملكة جمال العالم عام 2006، ورشحت الكثير من أفلامها لبوليود.

أيمن نور يرفض التعليق على اعتذار "باكينام".. ويؤكد: "شائعة الطائرات" مجرد وجهة نظر

الدكتور أيمن نور الدكتور أيمن نور
رفض الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، التعليق على الاعتذار الذي قدمته الدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعد الرئيس للشؤون السياسية، للمشاركين في جلسة الحوار الوطني، بسبب إذاعة الحوار على الهواء مباشرة دون علم الحضور، مطالبًا القوى السياسية والوطنية باستكمال الحوار وألا يعيق هذا الخطأ الكبير استمرار النقاش وطرح الرؤى لحال أزمة سد النهضة.
وأضاف نور، في تصريحات لـ"الوطن"، أنه لم يكن يتوقع إذاعة هذا الحوار خاصة وأنه يخص الأمن القومي المصري ويناقش قضية في غاية الخطورة، مشيرًا إلى أن الهدف من النقاش ليس الظهور على شاشات التليفزيون، وأنه إذا كانت الشفافية تقتضي أن يشار إلى هذه الاجتماعات فيجب عد الدخول في تفاصيل وتحول هذه الاجتماعات إلى ندوات مفتوحة.
وبسؤاله عن ما طرحه من اقتراحات بنشر شائعات عن امتلاك مصر طائرات متطورة، قال "أنا ضد نشر أو إذاعة هذا الاجتماع، لأنه كان يتصل بأمر حساس، ولم أعيد ما قلته لأن الهدف من اقترحاتي هي إيصال وجه نظري إلى القيادة السياسية متخذة القرار في محاولة للإسهام في حل الأزمة".

سامسونج: مبيعات جلاكسي S4 وصلت إلى 10 ملايين جهاز خلال شهر

سامسونج جلاكسى S4 سامسونج جلاكسى S4
أعلنت سامسونج للإلكترونيات مؤخرًا عن وصول مبيعات هاتفها الذكي Galaxy S4 لأكثر من 10 ملايين جهاز على مستوى العالم في أقل من شهر واحد منذ إطلاقه في السوق. فقد تم إطلاق الهاتف، الذي يتيح للمستخدمين الاستمتاع بحياة أغنى وفي نفس الوقت أسهل، عالميًا في 27 أبريل الماضي ويقدر معدل بيعه بأربعة أجهزة في الثانية.
يعد معدل المبيعات الذي حققه GALAXY S4 قياسيًا بالمقارنة بالأجهزة السابقة من مجموعة هواتف سامسونج GALAXY، حيث حقق GALAXY S III هذا المعدل خلال خمسين يوم من إطلاقه في 2012، بينما وصل GALAXY S II لهذا المعدل خلال خمسة أشهر، كما استطاع GALAXY S تحقيق تلك المبيعات بعد سبعة أشهر من إطلاقه.
بالإضافة إلى ذلك، أعلنت سامسونج حصول GALAXY S4 على شهادة TCO الدولية، ليصبح أول هاتف ذكي في العالم يحصل على هذا التقدير. جدير بالذكر أن مؤسسة TCO للتطوير، هي إحدى المؤسسات التابعة للإتحاد السويدي الكونفدرالي للعاملين المحترفين، وتعد TCO للتطوير كياناً مستقلاً يروج للحلول التكنولوجية المستدامة على المستوى العالمي. وطبقاً لشهادة TCO فإن هاتف Galaxy S4 يلبي المعايير المستدامة للتصميم والتصنيع، بما يجعله مؤهلاً بجدارة لتلبية كافة احتياجات المستخدم.
وقال دوك بارك- العضو المنتدب لسامسونج مصر "نيابة عن شركة سامسونج: "نعد ملايين المستخدمين أننا في سامسونج سوف نستمر في ابتكار تكنولوجيا مستوحاة من احتياجات المستخدمين لخدمتهم".
وتسعى سامسونج بصورة دائمة لإجراء بحوث سوقية شاملة، فهناك طلب متزايد على المنتجات الإلكترونية الأكثر ابتكاراً والتي تتضمن تكنولوجيا صديقة للبيئة.
وراعت سامسونج تلك العناصر الهامة عند وضع المفاهيم التصميمية لهاتف Galaxy S4.
جدير بالذكر أن شهادة TCO هي ثاني تكريم عالمي يحصل عليه هاتف Galaxy S4 منذ انطلاقه في الأسواق العالمية. فقد سبق لهذا الهاتف الذكي الحصول على شهادة ECOLOGO البلاتينية للبيئة.
وحتى يتأهل أي هاتف ذكي للحصول على شهادة TCO، يجب عليه تلبية عدد من المعايير المحددة للإمكانيات والخصائص التي يتميز بها أي الجهاز، ومنها معايير اقتصادية وبيئية. فبالنسبة للمعايير البيئية، وجدت اللجنة المشرفة على الشهادة أن هاتف Galaxy S4 لا يحتوي على مواد أو عناصر ضارة بالبيئة مثل النيكل والبريليوم والزئبق، والتي تعيق إعادة تدوير الجهاز بشكل كامل. أما على المستوى الاقتصادي، فقد وُجد أن شاحن الجهاز يتمتع بكفاءة كهربائية فائقة، بشكل يتوافق مع التصميمات الصناعية له والتي يمكن الاعتماد عليه.

مصر تسمح بنشر خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية لمختلف شرائح المجتمع

وافقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، بشكل نهائي على إتاحة خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

قصر هيرنهاوزن يضفى هالة على أهم الحدائق الألمانية بعد إعادة بنائه

تحول القصر الملكى بهانوفر إلى أطلال جراء قصف بريطانى فى عام 1943 خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن أعيد بناؤه وافتتح العام الجارى ليكون هالة تتوج إحدى أروع الحدائق الباروكية الطراز فى أوروبا. وتعد واجهة قصر هيرنهاوزن، المنزل الصيفى لعائلة جولف الملكية الحاكمة سابقا، الجزء الوحيد المطابق للأصل فى القصر القديم، أما بقية المبنى فهو مركز مؤتمرات ومتحف على الطراز الحديث حيث يمكن للزوار الحصول على معلومات بشأن أسلاف العائلة الملكية البريطانية. ومازالت هانوفر ولندن مترابطتين مذ أصبح الأمير جورج أمير هانوفر ملكا لبريطانيا عام 1714، ورغم أنه لم يعد يوجد أى عائلة ملكية فى ألمانيا، فإنه يوجد بها قصور وحدائق ملكية رائعة تعد من أروع المقاصد السياحية فى أوروبا. وتصنف الحديقة الشاسعة فى هيرنهاوزن، التى نصل إليها من خلال رحلة مريحة بالترام من وسط مدينة هانوفر، ضمن أفضل الحدائق فى ألمانيا، ولكن مع خلوها من أى قصر أو مركز سياحى يتساءل السائح الدولى عن سبب عدم وجود المزيد. ويغلق المتحف الذى افتتح فى مايو الماضى، الفجوة فى الوقت المناسب من أجل احتفالات العام المقبل لذكرى مرور مئتى عام على اتحاد الحكمين الملكيين. ومن خلال أكثر من 500 قطعة فنية ولوحة زيتية تاريخية من القرنين الـ17 والـ 18، يروى المعرض قصة هيرنهاوزن الذى شيده والد الملك جورج، ارنست أوجوستوس الأول الذى توفى بعد عام من الانتهاء منه. وكان هيرنهاوزن أحد أصغر منازل الملوك البافاريين الذين امتلكوا قصرا أكبر فى وسط المدينة وكان لديهم مجموعة كاملة من القلاع والقصور الضخمة للإقامة فيها بعد الاستيلاء على التاج البريطانى.

دراسة: الفتيات تستغرقن وقتا أطول في الاستعداد للخروج مع الإناث عن الذكور

أفادت دراسة أقيمت على ألفي فتاة أن الفتيات تستغرقن نحو 63 دقيقة للاستعداد للخروج مع صديقاتها البنات، فيما تستغرق 40 دقيقة فقط قبل الخروج مع الذكور.

تقاضى زوجها لأنه ينادى على أسماء حبيباته أثناء نومه

قامت ربة منزل فى زامبيا بمقاضاة زوجها لاعتياده على مناداة أسماء حبيباته أثناء نومه، حيث لم تفلح محاولاتها فى وقفه عن تلك العادة التى هدمت بيت الزوجية. واشتكت ربة المنزل وتدعى مينيفار موالولا، التى رفع زوجها قضية للتطليق منها،أمام المحكمة الجزئية فى بلدة كابوشى بأن زوجها ينادى على أسماء صديقاته خلال نومه، واستشهدت على ذلك بأن من بين الأسماء التى ينادى عليها أثناء النوم بانا كارول وبانا موليوا وشارون. وقالت إن زوجها هجر منزل الزوجية، وتركها هى وأطفالها الأربعة بدون أى مورد، أو يدفع حتى الإيجار المستحق للشقة منذ أربعة أشهر. وذكرت صحيفة تايمز أوف زامبيا أن الزوج ويدعى جيمس كوبا دافع عن نفسه بأن زوجته تختلق هذه الأكاذيب، وأنها فقدت احترامها لديه ويرغب فى تطليقها وإنهاء هذه الزيجة. وبالرغم من مناشدة الزوجة فى الجلسات الفرعية للقضية، بالصلح بينهما، فقد أصر كوبا على موقفه، قائلا إنه يرغب فى إنهاء هذا الزواج. وفى إصداره للحكم، قال القاضى إن هذا الزواج لا يمكن أن يستمر لأن الزوج ترك منزل الزوجية، وبهذا صدر قرار التطليق بين الزوجين وإلزام الزوج بدفع تعويض قدره ثمانية آلاف كواشا وهى العملة المحلية الدولار الأمريكى يوازى حوالى خمسة آلاف كواشا يدفع على أقساط لزوجته. وتقع زامبيا فى جنوب أواسط أفريقيا، وأصبحت دولة مستقلة فى عام 1964.

شبيه "مرسي": أصبح لقبي "سيادة الرئيس".. وبعض الناس لا يشترون مني بسبب ملامحي


يقضي يومه يبيع المنتجات الكهربائية على فرشة في ميدان العباسية، ويبدأ يومه بصلاة الفجر مع جيرانه في المسجد المجاور لمنزله، وبعدها يتوجه لعمله حتى صلاة العشاء.