الأربعاء، 29 مايو 2013

جهاز حماية المستهلك يحذر: 7 أنواع من المياه المعبأة تمثل خطورة على الصحة وتباع في الأسواق

صورة آرشيفية - مياه معدنية
حذَّر جهاز حماية المستهلك فى بيان إصدره اليوم الأربعاء المستهلكين من التعامل على 7 أنواع من منتجات المياه المعبأة المطروحة بالأسواق، وذلك لخطورتها على الصحة العامة نظرًا لعدم حصولها على تراخيص بالإنتاج من الجهات المعنية.

وأعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن حملات إدارة التحريات بالجهاز قد كشفت عن طرح 7 أنواع من المياه المعبأة تبين أنها مجهولة المصدر وهى "صفا – الواحة – جنا – صحارى – لايف – الوادى – زمزم " مؤكدًا أن الجهاز يتابع باستمرار مع اللجنة العليا للمياه ووزارة الصحة موقف الشركات المصرح لها بالانتاج ومزاولة النشاط.

وقال: إن هناك زيادة في المعروض من المياه المعبأة من صناعات بير السلم مبديا مخاوفه من زيادتها في السوق حاليا، وهو ما يعرض صحة المواطن المصري للخطر. مشيرًا الى أن الأنواع المصرح لها بتداول منتجاتها من وزارة الصحة بلغت حاليا 17 نوعا هى " حياه، صافى، أكوا سيوة، سيوة، أمان سيوة، أورجانيكا، نهل، أكواسكاى، منيرال، فيرا، نستله بركة ، ألفا ، أكوافينا، طيبة، أكوادلتا، داسانى، أكواباريس ".

وأكد يعقوب، أن الجهاز سوف يقوم بإتخاذ كافة الإجراءات مع الأجهزة الرقابية الأخرى الكفيلة بضبط أية منتجات مياه معبأة منتجة بمعرفة شركات أخرى والعرض على النيابة لاتخاذ اللازم قانوناً، وشدد على أهمية تحذير المستهلكين من استخدام أية أنواع أخرى غير المرخص بإنتاجها من وزارة الصحة نظرا لعدم مطابقتها للمواصفات وعدم صلاحيتها للاستخدام الأدمى، مما يمثل ضررا بصحة وسلامة المستهلك، كما يلحق الأضرار المادية بحقوقه .

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى إهتماما ً كبيراً ً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد، بالإضافة الى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد يعقوب أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التى تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته.

وناشد جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588.

الأربعاء، 15 مايو 2013

ما هو السبب الحقيقى في إخفاء مكان دفن عمر المختار وجيفارا والقذافي وابن لادن ؟


يتعمد البعض إخفاء مكان دفن القائد المعادي لهم من أجل طي صفحته ونسيانه إلى الأبد، وتفادياً لتجمهر محبيه بالقرب من قبره وتوحدهم. فوجود القبر وزيارته من قبل تلك الجماهير قد يؤدي إلى التأثر بشخصيته ومحاولة الثأر لها، كما أن المعجبين سيلتقون ببعضهم البعض وهناك قد تبدأ حركات جديدة.

الرواية ترجح أن تكون القاعدة هي نفسها من مكنت القوات الأميركية من الوصول إلى بن لادن 
أفاد جنرال باكستاني أجرى تحقيقا مطولا مع زوجات أسامة بن لادن بأن إحداهن هي من أوشت به بسبب الغيرة، ومكنت قوات خاصة أميركية من الفتك به ببلدة أبوت أباد شمالي باكستان في الثاني من مايو/أيار الماضي.

وقد أجرى الجنرال المتقاعد شوكت قدير تحقيقا دام ثمانية أشهر زار خلاله المنزل الذي كان يقيم فيه بن لادن قبل تدميره في فبراير/شباط الماضي، وتحدث إلى أرامل بن لادن اللائي تم توقيفهن إثر الهجوم الأميركي على زعيم تنظيم القاعدة. 

وحسب نتائج التحقيق فإن بن لادن "الذي ضعف دوره وتم تهميشه في حركة القاعدة، كان ضحية مؤامرة من الحركة نفسها" التي استخدمت بحسبه زوجاته لتمكين الأميركيين من العثور على أثره. 

ويعتقد الجنرال قدير أنه "بعدما بدأت القوى العقلية لبن لادن تضعف منذ العام 2001، فكر أقرب مقربيه المصري أيمن الظواهري في استبعاده، حيث إن هذا الأخير ملّ نزوات بن لادن الخيالية من قبيل تفكيره في الاستيلاء على محطة نووية في باكستان". 

وبعد سنوات من الفرار والتخفي في مناطق شمال غرب باكستان، قررت القاعدة إخفاء زعيمها في إبت آباد حيث شيدت له منزلا كبيرا استقر فيه مع اثنتين من نسائه والعديد من أطفالهما. 

وبحسب الجنرال فقد كان الجميع في هذا المنزل يعيش في وئام، لكن الأمور تغيرت في ربيع 2011 حين وصلت زوجة أخرى لبن لادن -سعودية الجنسية- تدعى خيرية تزوجها في ثمانينيات القرن الماضي ولم يرها منذ نهاية 2001، حيث لجأت إلى إيران ووضعت هناك قيد الإقامة الجبرية حتى نهاية 2010. 

ويؤكد قدير أن خيرية هي التي خانت بن لادن، وهو أيضا ما تعتقده إحدى زوجات بن لادن الأخريات وتدعى آمال وبلغته للمحققين. 

ويرى أن القاعدة -وعلى رأسها الظواهري- كانت تحرك عن بُعد خيرية لتوجيه الأميركيين باتجاه منزل إبت آباد لتسريع نهاية بن لادن. وأسهم اعتراض مكالمة هاتفية لخيرية في إقناع الأميركيين بأن بن لادن يعيش في المنزل. 

ويرى مراقبون أن هذه الرواية حول مقتل بن لادن تفتقر إلى الحجج، كما أن حولها شكوكا بشأن حياديتها حيث إن الجنرال قدير الذي برأ الجيش الباكستاني من التورط في مقتل بن لادن، اتُّهم فيما مضى بغض الطرف لسنوات عن وجود زعيم تنظيم القاعدة في إبت آباد القريبة من العاصمة إسلام آباد.

قفز من الطابق العاشر وعندما وصل للطابق الثالث كانت المفاجآة !!

نعم لقد قفزت من الطابق العاشر
حياتي كلها مشاكل
ليس لها حلول
الإنتحار هو الحل الوحيد
سأقفز
وبالفعل قفزت

انه الطابق التاسع ..
انه الزوج والزوجة السعيدان المعروفان في المبنى ..
( انهما يتشاجران)
لم يكونا سعيدين أبداً

انه الطابق الثامن
أليس هذا الشاب الضحوك المعروف في المبنى ..؟!
انه يبكي .. يبكي بشدة !

انه الطابق السابع
أليست هذه المرأة الأكثر نشاطاً في المبنى
ماذا تفعل؟
ما هذا الوجه الشاحب
وما كل هذه الأدوية
أنها تأخذ أدويتها ..
تبدو مريضة جداً

انه الطابق السادس..
أليس هذا جارنا المهندس لقد تخرج منذ خمس سنوات
مازال يشترى سبع صحف يوميا ليبحث عن عمل !!

انه الطابق الخامس
انه جارنا العجوز ..
ينتظر أحداً يزوره ويسأل عن أحواله
انه ينتظر بناته أولاده المتزوجين
ولكن بابه لم يدق يوماً !!
يبدو حزينا

انه الطابق الرابع
أليست هذه جارتنا الأنيقة الجميلة المتبسمة ..!
انها تنظر إلى صورة زوجها الراحل منذ ثلاث سنين وتبكيه

قبل أن أقفز من المبنى اعتقدت بأنني الشخص الأكثر حزناً وبؤساً
الأن أدركت أن لكل شخص مشاكله وأحزانه الخاصة
وبعدما شاهدت كل هذا وجدت أن حزني وبؤسي في الحقيقة لم يكن سيئاً على الإطلاق
الناس الذين رأيتهم وانا أقفز ينظرون إلي الآن ! ..
مـــــيــــــــت ـ!!!!!

أحبــــــــــــــــــــــائي ♥
لو ان كل واحد منا فكر ان لغيره مصيبة أعظم من مصيبته لكان سعيدا
فاحمدوا الله